آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

رياضة


ريال مدريد في اختبار صعب أمام أتلتيك بيلباو

الأحد - 21 أبريل 2019 - 12:58 م بتوقيت عدن

ريال مدريد في اختبار صعب أمام أتلتيك بيلباو

(عدن الغد)كورة:

تستأنف اليوم مباريات الجولة 33 من الدوري الإسباني الممتاز «لاليجا» بخمس مواجهات سيكون أبرزها لقاء ريال مدريد أمام ضيفه أتلتيك بلباو، فيما يحل إسبانيول ضيفًا على ليفانتي، ويدخل خيتافي مواجهة قوية أمام إشبيلية، بينما يلتقي فياريال مع ليجانيس وريال بيتيس مع فالنسيا.

ففي أهم مباريات اليوم، يستضيف ريال مدريد نظيره أتلتيك بلباو، على ملعب سانتياجو بيرنابيو، في تمام الرابعة والربع عصرًا بحثصا عن انتصار يداوي جراح التعادل الأخير أمام ليجانيس في الجولة الماضية.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل بهدف لمثله على ملعب سان ماميس، ويسعى ريال مدريد للفوز من أجل الاقتراب والضغط على أتلتيكو مدريد، لخطف المركز الثاني.

ومن المتوقع أن يبدأ الريال مباراة اليوم بتشكيل مكون من: نافاس، كارفخال، فاييخو، فاران، مارسيلو، كروس، مودريتش، كاسيميرو، أسينسيو، إيسكو، بنزيما.

يبحث ريال مدريد عن الفوز في هذه المباراة من أجل الضغط على أتلتيكو مدريد والمنافسة على المركز الثاني في الترتيب العام ، في حين يسعى فريق الباسك إلى تحقيق فوز طال انتظاره على ملعب سانتياجو برنابيو والمنافسة على مركز مؤهل للدوري الأوروبي.

على الجانب الآخر يسعى فريق بلباو إلى المحافظة على سجله الخالي من الهزائم أمام ريال مدريد في الفترة الأخيرة، حيث ليخسر في آخر ثلاث مباريات أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني، وهي أفضل سلسلة خالية من الهزائم منذ فوزه ثلاث مرات متتالية مع المدرب إرنستو فالفيردي في فبراير 2005.

الفريق الباسكي يخشى من عقدة البرنابيو، حيث خسر في 12 من آخر 13 مباراة في الدوري الإسباني على ملعب سانتياجو بيرنابيو وتعادل مرة واحدة، في حين تلقت شباكه 45 هدفًا في المجموع، بمعدل 3.4 في المباراة الواحدة.

وفي باقي مباريات اليوم، يحل إسبانيول ضيفًا على ليفانتي في الثانية عشر ظهرًا على ملعب سيوتات دي فالنسيا، بينما يستضيف خيتافي فريق إشبيلية في الثانية عصرًا على ملعب كولسيوم الفونسو بيريز، فيما يستضيف فياريال فريق ليجانيس في السادسة والنصف على ملعب لاسيراميكا، وأخيرً يحل فالنسيا ضيفًا على ريال بيتيس على ملعب بينتو فيامارين.