آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:31م

أخبار عدن


عدن.. إتحاد شبيبة عدن يناقش كتاب القراءة المثمرة مفاهيم وآليات

الأحد - 21 أبريل 2019 - 11:44 ص بتوقيت عدن

عدن.. إتحاد شبيبة عدن يناقش كتاب القراءة المثمرة مفاهيم وآليات

عدن(عدن الغد)خاص:

تزامنًا مع اليوم العالمي للكتاب وتحت شعار (لأن حياة واحدة لاتكفي) أقام إتحاد شبيبة عدن بالشراكة مع أصبوحة (180) اليوم في المجلس التشريعي بمديرية صيرة ،جلسة لمناقشة كتاب " القراءة المثمرة مفاهيم وآليات".

 

وفي الجلسة التي توافد إليها العديد من الشباب والشابات العاشقين للقراءة وكذلك بعض الشخصيات التربوية، معرض للكتاب وكذلك حلقات نقاشية تم تقسيمهم إلى مجموعات كل مجموعة تلخيص فصل من فصول هذا الكتاب يتم بعدها شرح المفاهيم المستخرجة لبقية الحاضرين.

 

من جانبها أشارت المديرة التنفيذية لإتحاد شبيبة عدن "شيماء الزبيري " أن هذه الفعالية تعد المشاركة الثانية لإتحاد شبيبة عدن في الأنشطة الثقافية والتي تهدف إلى اتكساب الشباب فرصة للقراءة والمناقشة الجماعية إلى جانب إستغلال أوقاتهم في البحث والإطلاع والقراءة التي تساعدهم على تنمية أفكارهم وتخطي الكثير من العوائق.

 

مؤكدةً على سعي إتحاد شبيبة عدن لإنشاء نادي الشبيبة الثقافي الذي سيعمل على بناء جيل واعي مدرك لكل المجريات  متسلح بالعلم والمعرفة.

 

وقدمت الزبيري شكرها وتقديرها لمدير مديرية صيرة / خالد سيدو وكذلك للإعلامية سارة عبدالرشيد على تعاونهم في تسهيل إقامة الفعالية بالمجلس التشريعي بالمديرة.

 

ودعا الشخصية الإجتماعية صلاح بن بريك الجميع لإحياء مثل هذه الفعاليات الهادفة التي تعزز الأفكار الصحيحة عند الشباب وتنمي قدراتهم الفكرية والإبداعية.

 

كما أشادت المشاركة سلمى حسين  بجهود فريق الإتحاد في هذه الفعالية التي أعادت روح الحياة بقولها  القراءة هي الحياة والإنسان بلا قراءة كفاقد روح الحياة.

 

وكان فريق إتحاد شبيبة عدن قد أقام ندوة ثقافية تحت عنوان الشباب وصناعة الوعي الموافق 16/2/2019م، بالشراكة مع عدد من المبادرات الشبابية في عدن.