آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-05:21م

رياضة


يوفنتوس بطلاً للسكوديتو .. سيطرة واضحة على الأرقام

السبت - 20 أبريل 2019 - 11:50 م بتوقيت عدن

يوفنتوس بطلاً للسكوديتو .. سيطرة واضحة على الأرقام

عدن الغد متابعات

انتهى التأجيل المستمر منذ عدة جولات ليتوج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي و35 في تاريخه ، بفوزه على سبال بهدفين مقابل هدف في مباراة جمعتها مساء اليوم السبت ، ضمن منافسات الجولة 33.

وتتويج يوفنتوس باللقب الثامن على التوالي في الموسم الحالي 2018-2019 لم يأتي من فراغ ، ولم يكن للصدفة دور في هذا الأمر.

أرقام وإحصائيات مرعبة حققها يوفنتوس خلال 33 جولة من الدوري الإيطالي ، وقبل خمس جولات على نهاية الموسم الحالي .. ويمكن التطرق لأبرزها ، والتي جائت على النحو الأتي :

يوفنتوس الأكثر تحقيقاً للانتصارات في الموسم الحالي “28 مرة” ، مقابل 20 مرة لنابولي ثاني أكثر فريق تحقيقاً للانتصارات ، والأقل تعرضاً للهزيمة بخسارتين فقط ، ويلحق به نابولي أيضاً بخمسة هزائم.

 

السيدة العجوز لم تكون عجوزاً على الصعيد التهديفي في الموسم الحالي بتسجيل لاعبيها 67 هدفاً ، ليكون يوفنتوس الأقوى هجوماً ، ويعتبر الأقوى دفاعياً بتلقي شباكه 23 هدفاً فقط،
يمتلك يوفنتوس أطول سلسلة انتصارات في ثمان مباريات متتالية ، وأطول سلسلة لا هزيمة بـ 27 مباراة متتالية ، وأطول سلسلة مباريات بشباك نظيفة بست مرات متتالية ، ولم يفشل في التسجيل أو تحقيق الفوز لأكثر من مباراة.

 

يوفنتوس الفريق الوحيد في البطولة الذي لم يخسر على أرضية ملعبه ، محققاً الفوز في 15 مباراة من أصل 17 مباراة خاضهاً ، ويعتبر ثاني أقل الفرق خسارة خارج ملعبها بهزيمتين فقط ، ويسبقه جاره تورينو بهزيمة واحدة فقط. على الصعيد الدفاعي يمتلك “البيانكونيري” أرقاماً جميلة وملفتة ، هو الأقل تلقياً للتسديدات بنسبة 10.8 تسديدة في اللقاء الواحد.