آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:52ص

شكاوى الناس


مفوضة حقوق الانسان بلحج تشكو تعرضها للضرب المبرح

السبت - 20 أبريل 2019 - 06:30 م بتوقيت عدن

مفوضة حقوق الانسان بلحج تشكو تعرضها للضرب المبرح

لحج (عدن الغد) خاص:

تعرضت ممثلة مفوضية حقوق الانسان بمحافظة لحج الاستاذة حياة الرحيبي للضرب المبرح من قبل ثلاث نسوه.

وقالت ممثلة مفوضية حقوق الانسان أنه تم الاعتداء عليها اثناء تواجدها في بيت جارتها اثناء زيارتها  لها وان المعتديات هن شقيقات جارتها.

واشارت الى انه سبق وتعرضت للتهجم والسب والقدف والتهديد من قبل مدير امن الحوطة عواد الشلن وانها قد تقدمت بشكوى ضده الا ان لم يتم تحريكها بالنيابة مما جعل التهديد اكبر عن حياتها.

واضافت ان ادارة امن الحوطة لم تحرك ساكن ولم تقوم باحتجاز المعتديات بالرغم من توجيهات النيابة بجمع الاستدلالات ورفعها للنيابة وفق توجيهات النيابة ردا على شكوى المنسق لحقوق الانسان.

وكان مكتب الاستاذة حياة الرحيبي بديوان المحافظ قد تعرض للكسر والاقتحام وان ادارة العمليات بالمحافظة لم تحرك ساكن لمعرفة الجهة التي قامت بكسر الباب والهدف منه خاصة وان ديوان المحافظة يوجد فيه كاميرات مراقبة يمكن لها التصوير لمعرفة الجناة.

وتحصلت "عدن الغد " على شكوى من قبل منسقة حقوق الانسان للنيابة وفيها اقوال للشهود بالإضافة الى شكوى صاحب المنزل الذي تم الاعتداء على منسقة حقوق الانسان بالإضافة الى رسالة تفيد بواقعه كسر باب المكتب.

واعتبر ناشطون ان ما تتعرض له الأستاذة حياة الرحيبي بسبب عملها كمديرة لمكتب وزارة حقوق الانسان يعد انتهاكا صريحا ويعرضها للخطر مطالبين دول التحالف و الحكومة اليمنية وزارة الداخلية و حقوق الانسان والحزام الامني بالمحافظة بحمايتها وتوجيه النيابة بلحج بالنظر بالشكوى ومعاقبة الجناة والزام مدير امن تبن عواد الشلن بالكف عن اعاقة اعمال منسقة حقوق الانسان من خلال حمايتها وعدم شخصنة القضايا.

*من شكيب راجح