آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:03ص

مجتمع مدني


قادة للتنمية تختتم حملة طريقنا آمن بوقفة إحتجاجية بعدن

الجمعة - 19 أبريل 2019 - 01:38 ص بتوقيت عدن

قادة للتنمية تختتم حملة طريقنا آمن بوقفة إحتجاجية بعدن

عدن(عدن الغد) أمة الرحمن العفوري:

أختتم عصر اليوم فريق شبكة قادة للتنمية عدن في ساحة العروض حملة " طريقنا آمن " بوقفة إحتجاجية من أجل تفعيل القرار 46 من قانون السير اليمني شارك فيها اعضاء الشبكة في كل من محافظة (عدن_حضرموت_صنعاء_مأرب) .

وأوضح البيان الذي تم قراءته أثنا الوقفة أن هذه الحملة وجدت نظرا لما تسببه،وما قد سببته الشاحنات،والقواطر الكبيرة والطويلة،والنقل الثقيل من مشاكل ،وتهديدات للحياة التي باتت خطر محدق يهدد حياتنا جميعا .

مشيرا الى أن الهدف هو التنمية المستدامة بتحذير من مخاطر الموت القادم لعدن من الشاحنات، والقواطر الكبيرة ،والتي تجتاج بمرورها شوارع المدينة الامنة في النهار وبداية ساعات العشاء بالمخالفات التي تعتاد عليها او تعود عليها سائقي المركبات الصغيرة للخطر والموت المرعب الذي لا يستطيع من شاهده التعايش مع الصدمات .

مؤكدً السعي والعمل لأجل تفعيل فقرات المادة رقم 46 من قانون اليمني 12 لعام 2000م والتي تقضي بنصوصها التي يحدث حركة سير الشاحنات ذات الحمل الثقيل بالمرور بطرق محددة وبوقت معين من الساعه الحادة عشرا مساءً وحتي الخامسة فجرا تفادياً للحوادث المرورية الاخيرة .

وناشد البيان كل شخص منظمة كانت أو مؤسسة لأدراك خطورة هذا الوضع الحالي في محافظة عدن والتعاون معنا في استعادة مدينة عدن للأمن والأمان ويعيش سكانها بسلام .

وتعتبر شبكة قادة للتنمية عدن شبكة شبابية طوعية تعمل في مجال التنمية المستدامة وتهدف الى رفع مستوى الوعي ونشر ثقافة المسلم المجتمعي بين كافة شرائح المجتمع وتعزيز دور الشباب بالمشاركة الفعالة للدفع بعجلة التنمية الى الامام .