آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:47م

أخبار المحافظات


منظمة حق تقيم حفلا تكريميا للراوية الشعبي باضاوي في أبين

الخميس - 18 أبريل 2019 - 11:36 م بتوقيت عدن

منظمة حق تقيم حفلا تكريميا للراوية الشعبي باضاوي في أبين

أبين ( عدن الغد ) انور الحضرمي :

اقامت منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات صباح يوم امس بقاعة نور بمدينة زنجبار حفلا تكريميا للراوية الشعبي ايهاب باضاوي ( أبو آية ). 

 

وبدا الحفل بكلمة ترحيبية لرئيس منظمة حق الاستاذ الخضر الميسري اشار فيها الى اسهام منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات في الانشطةالمجتمعية الامر الذي دأبت عليه المنظمة لاعلاء قيم العرفان والوفاء للمبدعين والرواد والناشطين في كل مجال من مجالات الحياة. 

 

ثم تحدث الدكتور صالح عقيل نائب رئيس جامعة ابين وتطرق في حديثه الى الاهتمام الخاص بالتكريم والاختيار للشخصيات الادبية والثقافية في م / ابين مشيرا الى العمل الكبير الذي قامت به منظمة حق للدفاع عن الحقوق والواجبات بتكريم تلك الشخصيات. 

 

مطالبا ان تدون وتوثق هذه الاعمال ونحن نشد على ايديهم ان نستمر مثل هذه الاعمال للمحافظة على التراث الشعبي الذي تشتهر به المحافظة. 

 

ثم كلمة اتحاد ادباء الجنوب القاء الاستاذ سالم فرتوت هنئا فيها باسمه وباسم اعضاء الاتحاد الشاعر الشعبي ايهاب باضاوي بهذا التكريم مشيرا بان هذا التكريم هو تكريم للجميع ومبادرة رائعة التي اقدمت عليها منظمة حق وان دل على شي انما يدل على ادراك الدور الذي تضطلع به من الحرية وحقوق الانسان. 

 

واختتمت الكلمات بكلمة جروب الدحيف تراث شقره القاها الاستاذ فضل عباس مدير جهاز محو الامية بالمحافظة. 

 

وتخلل الحفل جلسة دان دحيف احياها مجموعة من شعراء الجروب نالت استحسان الحاضرين ثم قام رئيس منظمة حق الاستاذ الخضر الميسري بتكريم الاستاذ ايهاب باضاوي وسط فرحة عمت الجميع واخذ الجميع صورة تذكارية مع الشاعر باضاوي. 

 

حضر الحفل عدد من الشخصيات الثقافية والادبية في محافظة ابين واصدقاء الشاعر.