آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:36ص

أخبار وتقارير


وكيل وزارة الإدارة المحلية يناقش مع مدير عام واجبات عدن رفع كفاءة تحصيل الموارد الزكوية لكبار المكلفين

الخميس - 18 أبريل 2019 - 10:51 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الإدارة المحلية يناقش مع مدير عام واجبات عدن رفع كفاءة تحصيل الموارد الزكوية لكبار المكلفين

عدن ( عدن الغد) محمد الشدادي

حث وكيل وزارة الإدارة المحلية الأستاذ /معين محمود صباح اليوم بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن  على مضاعفة الجهود الدؤوبة والتفاني والاخلاص لحشد الموارد المالية وتحصيل الموارد الزكوية وتفعيل انشطة المكاتب والمؤسسات الايرادية على مستوى مركز المحافظات وجميع المديريات في اطار الارتقاء بموارد الدولة.

جاء ذلك أثناء لقائه اليوم بالأخ /محمد السقاف مدير عام مكتب الواجبات بعدن والأخ /هشام باحميد مدير عام الواجبات بحضرموت الساحل ومدير عام الشوؤن القانونية بحضرموت الساحل احمد محسن .

حيث رحب الأخ / الوكيل بالضيوف ناقلاً لهم سلام وتعاون معالي ألأخ وزير الادارة المحلية الاستاذ عبدالرقيب سيف فتح رئيس اللجنة العليا للاغاثة. مؤكداً استعداد الوزارة للتعاون والتنسيق المشترك لضمان وتحسين ورفع كفاءة التحصيل للموارد الزكوية بمختلف الأوعية والحرص على تحصيل واجبات كبار المكلفين.  

 

من جانبه أوضح الأخ /محمد السقاف مدير عام الواجبات بعدن على أهمية العمل والتمكين لرفع وزيادة إيرادات الواجبات الزكوية خاصة التي تورد من القطاع الخاص. مبدياً استعداده للتعاون والعمل على نجاح تحصيل الايرادات من المراكز الرئيسية لكبار المكلفين المتواجدة في عدن كون عددٌ من المؤسسات والشركات تم نقلها إلى العاصمة المؤقتة عدن الأمر الذي يستدعي التكاتف والتعاون لتحصيل واجبات كبار المُكلفين.

كما تم مناقشة مستفيضة من قبل الإخوة هشام باحميد واحمد محسن والأخ /مصطفى البريهي مدير عام التقييم المالي بالوزارة والأخ / عبدالغفار العيسائي مدير عام الرقابة والتفتيش بالوزارة أيضاً توزيع حصص المحافظات من الواجبات الزكوية الخاصة بكبار المكلفين والتي يتم توريدها بالأماكن التي يتواجد فيها المركز الرئيسي وعدد من المواضيع المتعلقة بهذا الجانب..

 

ساد اللقاء روح التعاون والاستعداد والمشاركة لنجاح العمل من قبل الحاضرين وتم الأتفاق على أن يتم التنسيق مع معالي الوزير وقيادات الوزارة لعقد لقاء موسع مع مدراء عموم الواجبات الزكوية بالمحافظات. ليتم تحقيق ورفع كفاءة التحصيل..