مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 31 مايو 2020 05:09 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

وسط إشادات واسعة.. قوات الحـزام الامني تفرض هيبة الامن بمديرية كريتر

الخميس 18 أبريل 2019 03:16 مساءً
عدن ( عدن الغد) خاص:

 

تأسست قوات الحزام الامني بمدينة كريتر في العام 2016 ضمن خطة شاملة لتأمين العاصمة عدن وانخرط في صفوفها المئات من ابناء كريتر المقاومين الذين حملوا على عاتقهم مسؤولية تأمين المديرية وبسط سيطرة الامن فيها وإنهاء المظاهر المسلحة والاختلالات الأمنية التي انتجتها الحرب.و التي كانت تلقي بتعقيداتها على مديرية كريتر وخصوصا في مجال مكافحة الجرائم الجنائية ومكافحة التهريب والتقطاعات وفرض جبايات غير قانونية على المواطنين . 

 

ومنذ تشكيل قوات الحزام الامني بكريتر حملت على عاتقها مسئولية تأمين المديرية وارساء الامن فيها كما مثلث الذراع القوي المساند للقوات الأمنية والسلطات المحلية في تثبيت الأمن والاستقرار وسطوة القانون وبسط نفوذ الدولة في المديرية .

واسهمت جهود قوات الحزام الأمني بشكل كبير في عودة الاستقرار إلى مديرية كريتر في العاصمة المؤقتة عدن التي كانت مرتعا للمليشيات المسلحة ،التي استغلت ظروف ما بعد الحرب للانتشار فيها، والسيطرة على مرافق الدولة الحيوية قبل أن تطردهم قوات الحزام الامني والتي يقع على عاتقها حماية المرافق العامة في المديرية وعلى رأسها البنك المركزي اليمني والبنك الأهلي ومؤسستي الكهرباء والماء بالإضافة إلى المتنفسات العامة.

كما قدمت قوات الحزام الامني بمديرية كريتر صورة نموذجية ومفخرة يتباهى بها كل أبناء الوطن الحالمون بعودة الأمن والإستقرار وسلطة النظام والقانون والطامحون لتأسيس قوات وطنية وذلك نتيجة جهود قوات الحزام الأمني والعمل والتنسيق المشترك مع السلطات المحلية بالمديرية وذلك لما تمتعت به من جاهزية ويقظة دائمة مكنها من افشال وإحباط للعديد من المخططات التخريبية والإجرامية والحيلولة دون تحقيق الاهداف الخبيثة .

وفي ملف الأراضي حققت قوات الحزام الامني بكريتر نجاحات باهرة بمكافحة البسط على أراضي الدولة حيث نفذت قوات الحزام الأمني بمديرية كريتر العديد من الحملات لإزالة البناء العشوائي في المديرية ومن ضمنها البنايات العشوائية بحرم المجلس التشريعي والمتحف الحربي وإخراج مقتحمي معسكر 20 والبنايات التربوية. 

ومنذ تحرير العاصمة عدن من براثن مليشيات الحوثي الانقلابية عانت مديرية كريتر من إنتشار الجماعات المسلحة التي مارست عمليات تقطع واسعة وفرض جبايات غير قانونية على المواطنين والتجار الذين شكوا لتعرضهم المتواصل لعمليات الابتزاز واخذ الاتاوات الغير قانونية منهم قبل أن تتدخل قوات الحزام الامني وتوفر لهم الحماية الكاملة ومنع عمليات الابتزاز التي مارستها الجماعات المسلحة التي انحدرت بشكل كبير في ظل القبضة الأمنية لقوات الحزام .

وعبر مواطنون عن شكرهم لقيادة الحزام الأمني بكريتر للجهود الجبارة التي تبذلها لتأمين المديرية وإنهاء الاختلالات الأمنية .

. جاء ذلك بعد الإجراءات التي اتخذتها قيادة الحزام الامني بالتنسيق مع الجهات المختصة بتأمين المرافق العامة ورفع الفرشات الغير منتظمة من الشوارع لتسهيل عملية السير بالمديرية وتقليص الازدحام المروري الذي يخنق المديرية. 

وعبر مواطنون العاصمة عدن ببالغ ارتياحهم لمثل هذه الخطوات التي تخدم المصلحة العامة وتخفف على المواطنين زحمة حركة السير

 


المزيد في ملفات وتحقيقات
د.مرام الجفري تروي قصة وفاة د. حسين الجفري واللحظات الأخيرة من حياته .
روت د.مرام صالح الجفري قصة وفاة د. حسين الجفري واللحظات الأخيرة من حياته . ما حدث بالتفصيل ؟! خالي د.حسين الجفري كان يعاني من اعراض ل كوفيد 19 من اواخر رمضان وتم عمل
القسم السياسي بصحيفة (عدن الغد) ينشر تقريراً يبحث فيه أبعاد المواجهات الدائرة في محافظة أبين بين قوات الحكومة والانتقالي
- هل نحن أمام حرب استنزاف لقوات الحكومة والانتقالي في أبين؟ - ما هي دوافع كل طرف لخوض المواجهات؟ - من يقف خلف كل طرف.. وما هي مصالح الداعمين؟ - ما موقف التحالف والسعودية
تحليل سياسي: هل ستُغرق رمال ابين كل الاطراف المتصارعة؟
  تقرير / عبدالله جاحب .   قد يكون ملبداً بكثير من المخاطر والصعوبات والمعطيات والمتغيرات والاحداث والمتقلبات ، ويختزل قصة وحكاية ستة أعوام من فصول الحرب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
احتجاجات في عدن تطالب باصلاح الخدمات
شيشة وسيارة اسعاف بساحل ابين.. صورة تثير غضب الشارع العدني (Translated to English )
الخدمة المدنية :تمديد الاجازة الرسمية لعيد الفطر الى 11 يونيو بسبب كورونا
الكشف عن تفاصيل جديدة في واقعة إحباط محاولة اغتيال محافظ حضرموت
بيان هام صادر عن خارجية المجلس الانتقالي
مقالات الرأي
اليمنيين العالقين في الخارج , تقطعت بهم السبل في الغربة , وليست كأي غربة , غربة موحشة , وباء يهددهم , وحضر يضيق
    بينما لا يزال وباءُ كورنا المستجدُ (كوفيد -19) يواصل انحساره العالمي وبينما تسخر حكومات العالم جهودها
يشهد هذا الاسبوع أعلى نسبة وفيات في مختلف محافظات الجمهورية وخاصة في العاصمة الموقتة عدن والعاصمة التاريخية
هذه هي ابين الخير والعطاء،ابين العزة والصمود ابين موطن الرجالات والساسة ،ابين اللي عانت وتعاني ودفعت كل غالي
     تشهد العاصمة المؤقتة عدن هذه الأيام حربا قاسية وظالمة تستهدف تدمير ما تبقى فيها من بنى تحتية
     يقولون اليمن غني بالثروات الطبيعية وسيكون مستقبلا من أقوى بلدان العالم اقتصاديا لو أن اليمنيون
    المطالبة بحلول لمشكلة الكهرباء التي تؤرق الناس في عدن والمدن  الحارة لاتعني استهداف المجلس
    د. حسين الجفري... من أسرة متعلمه عريقة لها مكانتها الأجتماعية على مستوى محافظتها أبين والجمهورية بشكل
    أبناء عدن هم كل من سكن أو درس أو عمل في عدن لسنوات حتى صار يشعر أنه جزء من هذه المدينة وثقافتها
    الخدمات متدهورة في عدن وحال الناس لم يعد يطيق سماع أعذار أو تنظير أو تحميل المسؤولية على شماعات
-
اتبعنا على فيسبوك