آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:00ص

أخبار المحافظات


محافظ المهرة باكريت في ضيافة قبيلة العوامر بحضرموت

الثلاثاء - 16 أبريل 2019 - 10:30 ص بتوقيت عدن

محافظ  المهرة  باكريت في ضيافة قبيلة العوامر بحضرموت

حضرموت(عدن الغد)خاص:

 

حل ظهر امس الاثنين الموافق 15 ابريل 2019 محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت رئيس المجلس المحلي والوفد المرافق له ضيفا عزيزا على قبيلة العوامر بمنزل  الشيخ سعيد البرك بن عسالة العامري قائد حرس الحدود قطاع العوامر مندوب التحالف العربي.

 

وكان في استقبالهم لحظة وصولهم  الشيخ سعيد البرك بن عسالة العامري وشيوخ قليلة العوامر والعقيد ركن عبدالماجد البرك بن عسالة العامري مدير عام مصلحة الهجرة والجوازات بوادي وصحراء حضرموت والاستاذ محمد عوض العامري مدير عام مديرية سيئون. 

 

وفي مستهل الجلسة رحب الشيخ سعيد البرك بن عسالة العامري بكل الضيوف القادمين اليه , شاكرا لهم تلبيتهم الدعوة معبرا عن سعادته بهذا التشريف والحضور.

 

واكد الشيخ سعيـد في كلمته ان للشيخ راجح باكريت مكانة كبيرة لدى كافة الحضارم مطبوعة بمعزة تكتنفها اواصر التاخي لما للمحافظ باكريت من انجازات عززتها دعائم التواصل المستمر بين المحافظتين .

 

وثمن الشيخ سعيد الدور الكبير الذي يقوم به الشيخ راجح باكريت محافظ المهرة في تعزيز أواصر العلاقة بين المحافظتين  وكذا دوره في احداث نهضة تنمية مستشهدا بالتحول  الكبير في البنى التحتية للمحافظة مؤكدا ان من يزور المحافظة الان سيلحظ ذلك عيانا منذ   تعيين باكريت الذي استطاع ان ينتشل قدراتها ويدفع بعجلة التنمية قدماً.

 

وحيا الشيخ سعيد العامري ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين لدعمهم المستمر لكل محافظات اليمن وجهودهم الرائدة في اطار تطبيع الحياة في المحافظات اليمنية وانهاء إنقلاب  مليشيا الحوثي واستعادة الدولة اليمنية.

كما حيا فخامة الاخ رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي على اختياره الموفق في اختيار شخص المحافظ باكريت مؤكدا انه الرجل المناسب في المكان المناسب.

 

من جانبه اعرب الشيخ راجح باكريت محافظ محافظة المهرة عن مدى شكره وامتنانه بحفاوة الترحيب وكرم الضيافة التي حظي بها والوفد المرافق له من قبل قبيلة العوامر و الشيخ سعيد البرك العامري مؤكدا انها تنم على متانة العلاقات المتبادلة بين ابناء حضرموت والمهرة .

 

واكد محافظ المهرة على نجاح زيارته لمحافظة حضرموت متمنيا ان تعقبها زيارات اخرى قادمة خدمة لمصالح المواطنين المشتركة في المحافظتين .

 

وشكر باكريت في ختام كلمته كافة الحضور  من وكلاء ومدراء عموم وشخصيات مدنية وعسكرية واعتبارية.

 

كما رحب الشيخ صالح سالم العامري عضو مجلس النواب في كلمة نيابة عن قبائل العوامر رحب في مستهلها بالضيوف من محافظة المهرة وعلى راسهم الشيخ راجخ سعيد باكريت محافظ المحافظة والوفد المرافق له وكافة الضيوف والشخصيات عسكرية ومدينة من كافة اليمن.

 

وشكر العامري الشيخ سعيد البرك العامري قائد حرس الحدود قطاع العوامر ومايقوم به من جهد كبيرة لتعزيز دعائم الأمن  بالمحافظة واليمن ككل.

 

وعقب الكلمة دعا الشيخ ضيوفه لتناول وجبة الغداء على شرف هذه الزيارة الكريمة لمحافظ المهرة والوفد المرافق له والضيوف الحاضرين.

 

والقى الشاعر سعيد بن السويري العوبثاني قصيدتين الاولى تحدثت ابياتها في ملك الحزم والعزم الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية والثانية تحدثت عن فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

حضر اللقاء اللواء ركن ناصر النوبة قائد الشرطة العسكرية بالجمهورية

اللواء الركن صالح طيمس قائد المنطقة العسكرية الاولى

العميد الركن جغمان الجنيدي قائد الاستخبارات العسكرية

الشيخ سالم بن عامر النهدي

الشيخ صالح بن عليان وكيل محافظة المهرة

الحكم سالم بن يسلم بن شرمان الوكيل المساعد لوكيل وادي حضرموت

الشيخ محمد بن صالح بن جربوع الصيعيري الوكيل المساعد لوكيل وادي حضرموت لشئون الصحراء

العميد ركن مبارك احمد العوبثاني مدير عام الامن والشرطة بوادي حضرموت والصحراء

وعدد من مدراء العموم بالوادي والصحراء ومحافظة المهرة والشيوخ والشخصيات الاجتماعية والوجاهات من مدنيين وعسكريين بالمحافظتين.

*من حسن الدقيل