مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 24 يونيو 2019 04:42 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

بعد توقف مباراة الوحدة وشمسان بسبب احداث الشغب.. الاتحاد العام لكرة القدم يعلن انه سيصدر القرار النهائي في الايام القادمة

الثلاثاء 16 أبريل 2019 12:44 صباحاً
عدن ( عدن الغد) خاص:

تقرير:عبد اللطيف سالمين

ازيح الستار عصر الخميس الماضي عن قمة كروية جديدة في دوري بلقيس الكروي لاندية عدن بمباراة نارية استضاف فيها نادي وحدة عدن نظيره نادي شمسان في الجولة الرابعة عشر في مديرية الشيخ عثمان.

دخل الأخضر المباراة متسلحا بعاملي الأرض والجمهور أبناء الوحدة الذي يحتل فريقهك المركز الثالث برصيد 25 نقطة والذي يسعى لحسم القمة وخطف النقاط الثلاث والمنافسة على الصدارة مرة اخرى بينما دخل أبناء الجبل الشمساني المباراة ونصب اعينهم تحقيق الفوز بعد خسارته في الجولة السابقة أمام التلال بنتيجة هدفين نظيفين ، ويحتاج شمسان للفوز حيث يقبع بالمركز الرابع برصيد 22 نقطة ، ويسعى على تحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث والمنافسة على المراكز الأولى ..وهو ما جعل القمة نارية على الورق حتى قبل ان تنطلق صافرة البداية .

كان من المتوقع قبل انطلاق المباراة انها ستكون ملئية بالحماس والندية بين الفريقين وهو ما تحقق في المباراة التي تقدم بها نادي شمسان بهدف، قبل ان يعود ابناء الزامكي بثلاثية.. وبينما كان الجميع ينتظر مضي الوقت وانتهاء المباراة حدث ما لم يكن بالحسبان للتتوقف المباراة في نصف شوطها التاني اثر شغب حدث في الملعب بسبب مضحك ومبكي في الوقت ذاته.. يؤكد ان الرياضة لم تتعافي بعد في عدن وانها تحتاج للكثير حتى تعود مثلما كانت. 

*كيس ماء يتسبب بالحادثة! 

وكان توقف المباراة بسبب ذهاب احد رجال الأمن الى دكة بدلاء شمسان لطلب كيس من الماء بينما ود له عامل الخدمات في شمسان بالرفض وان ما تبقى من الماء يخص لاعبي النادي لان الكمية قليلة. 

وفي اللحظة ذاتها كان اللاعب المستبدل من فريق شمسان" عبدالرحمن خلدون" في يده كيس ماء اعطاه لرجل الامن لكن الاخير ذهب الى عامل الخدمات في شمسان وشتم لاعبيه وحاول اخد الماء بالقوة. لتندلع مشادة كلامية اثر ذلك بينهم تطورت الى قيام رجل الامن باطلاق العيار الناري في الهواء لتتفاقم المشكلة ويأتي بقية الطاقم الامني بعضهم يرتدي الزي الامني-ويطلقوا الاعيرة النارية في الهواء لتنشب الفوضى في ارجاء الملعب ويتم ايقاف المباراة بعد انسحاب الطاقم التحكيمي من ارضية الملعب رفقة نادي شمسان. 

وحاول العديد من وجهات الناديين والمشجعين احتواء الامر الا ان رجال الامن لم يحسنوا التعامل مع الحادثة ولم يكن للاخلاق الرياضية اي تواجد على ارضية الميدان. 

*ما نتيجة المباراة بعد التوقف! 

ونتيجة الشغب وتوقف المباراة قبل نهايتها سيكون الاحتكام بالطبع الى لجنة التنظيم للبطولة لاتخاد القرار المناسب لهذه الحاله. 

وفي السياق اعلن مساء يوم الاثنين الاتحاد العام لكرة القدم نيته اصدار قراره النهائي بخصوص ماحدث في الايام القليلة القادمة. 

*الشارع العدني يحمل اللجنة المنظمة المسؤلية! 

واستنكر الشارع الرياضي هذا الحدث المؤسف الذي، يسيئ للكرة العدنية التاريخية.محملين اللجنة المنظمة مسؤلية كونها المسؤوله عن الامن في الملاعب ولا يمكنها التهرب من مهامها وتحمل الانديه احضار الامن كون الامر يعد مهزلة كروية.

 داعين بجهتهم جميع الاندية برفض قرار اللجنة في مايختص بالامن واجبارها ان تقوم هي بهذا الدور وترفض مايحدث. 

لان ذلك كفيل بان لا يتكرر هذا الامر ابدا. 

*أتت الرياح بما يشتهيه المتعصبين !

 وقال المذيع الرياضي ذو النورين الحربي وهو مذيع البرنامج العدني"كبة عالمية" :

في ظل متابعتنا للمباراة وهي تخرج إلى بر الأمان بلا أي مشاكل أو إحتجاجات ، وقعت المفاجأة وأتت الرياح بما يشتهيه المتعصبين والمترقبين لها فكانت نهايتها ولا أسوأ ! بتوقف المباراة قبل صافرة الحكم بربع ساعة بسبب اشتباك حصل ما بين بعض رجال الأمن وبعض لاعبين الدكة الشمسانية !

ويعلق الحربي عن سبب الحادثة : للأسف بعض رجال الأمن يحتاجون لضبط وبعض العقليات لدى لاعبينا والجمهور كانت السبب لما حصل قبل نهاية المباراة والتي انسحب على إثرها لاعبين شمسان ولم تستكمل المباراة التي فاز فيها الأخضر بثلاثية وبجدارة .

ويختتم الحربي حديثه متأسفا: عدن ما زالت تدفع الثمن..نعم تدفع ثمن الحرب الغاشمة التي أرهقت هذه المدينة المسالمة وغسلت أدمغة شبابها ورجالها الذين كانوا يضرب فيهم الأمثال ( بالأخلاق والأدب والإحترام ) ولا تعليق أكثر من ذلك .

وعلق مشجعوا نادي شمسان ان مشجعوا نادي الوحدة دائما ما يتعمدو اثارة الشغب وانتهزوا ما حدث فرصة للتعبير عن فوضويتهم في الملعب. 

بينما استنكر مشجعو نادي وحدة عدن الاتهامات التي وجهت لهم من قبل مشجعي نادي شمسان معللين بذلك خسارتهم بالذهاب ولم يقم المشجعي باي صخب او فوضى وهم خاسرين فكيف بالامكان ان يقوموا بذلك وهم فائزين ومتقدمين بثلاثة اهداف في النتيجة! واعتبر مشجعو وحدة عدن ان هناك تعند واضح للنادي كونه يقوم بما يعجز عنه الكثير ويشهد استقرار اداري وفني. 

ويستمر الجدل وتستمر الاتهامات هنا وهناك بانتظار ما يسفر عنه قراراللجنة المنظمة واتحاد الكرة هل سيتم وضع عقوبات صارمة تجعل من هذه الحادثة شيئا من الماضي يتعلم منه بقية الاندية الدرس. هل تنصف في قراررتها واولا واخيرا هل سيتم دراسة الموضوع الامني والخروج بحل يضمن عدم تكرار، مثل هذه الحوادث المؤسفة التي تسيئ للكرة العدنية الجميلة التي عرفت دوما باخلاقها الكروية التي ضربت دروسا مدى الاجيال.. كل ذلك واكثر كفيلة الايام بان تجيب عنه والى ان يحدث ذلك نتمنى عدم تكرار ماحدث والاستمتاع بهذا الدورس الجميل وبما يحمله من ملاحم كروية اهمها ملحمة يوم غد الثلاثاء بين وحدة عدن ونادي التلال في كلاسيكو الزمن الجميل الذي يتامل من خلاله الجهمور نسيان هذه الحادثة المؤلمة.


المزيد في رياضة
نجم إنماء عبود الشميري: مشكلة الموهوبين هو غياب الدعم والتشجيع
قال اللاعب الإنمائي عبود الشميري الملقب بـ(سمون) في تصريح لصحيفة عدن الغد إن أكثر ما يعانيه المبدع في عدن هو غياب المؤسسات الحكومية الداعمة للرياضة وتأهيل النشء
مواجهة نارية بين تشيلي وأوروجواي في بطولة كوبا أمريكا
ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مباراة من العيار الثقيل بين منتخبي تشيلي وأوروجواي ، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات  في بطولة كوبا أمريكا المقامة
نيمار يُخبر سان جيرمان بقراره النهائي
كشف تقرير صحفي فرنسي، أن البرازيلي نيمار دا سيلفا أخبر ناديه باريس سان جيرمان، بقراره النهائي بشأن إمكانية عودته لصفوف برشلونة هذا الصيف.وذكرت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
 الحديث عن نادي التلال ومعاناته والصعوبات التي تواجهه خلال هذه المرحلة يحتاج إلى حديث طويل ومتشعب ومحزن ،
مازالت عدن تعاني من المتربصين والحاقدين الذين لا يريدون  الخير لها ولرياضتها وانديتها ورغم الظروف التي
    الحديث عن نادي التلال ومعاناته والصعوبات التي تواجهه خلال هذه المرحلة يحتاج إلى حديث طويل ومتشعب
التلال من الفرق المهمة والقوية قوة الساس، حيث يعد ثاني ناد في الجزيرة والخليج والوطن العربي تأسس عام1905م بعد
مرت محافظتنا أبين بمرحلة هي الأصعب على مر التاريخ وعلى مستوى كل الأصعدة وبالأخص على صعيد الشباب والرياضة وما
حال المواطن اليمني حاليا أشبة بلاعب كرة قدم ، شاب في مقتبل العمر ، بأمكانات وقدرات تخوله أن يكون لاعبا متميزا
ينتظر عشاق كرة القدم بشغف مباراة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا بنسختها ال32 بين مصر وزيمبابو ضمن المجموعة
يعرف الكثير من ابناء نادي التلال ، تخصص البعض ممن ينتمون الى هذا الكيان العريق .. بقدرة التعاطي اللا اخلاقي في
-
اتبعنا على فيسبوك