آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

فن


سلمى حايك: أملك 7 مليارات دولار

الثلاثاء - 29 يناير 2013 - 10:45 ص بتوقيت عدن

سلمى حايك: أملك 7 مليارات دولار
أوضحت أنها عشقت التمثيل منذ صغرها حين شاهدت في دار محلية للسينما فيلم الأرنب ومعمل الشوكولاته ولذلك حلمت آنذاك بأن تصبح نجمة سينمائية ولذلك أرادت تحقيق هذا الحلم بأي ثمن كان

براغ ((عدن الغد)) إيلاف

تؤكد الممثلة الشهيرة، سلمى حايك، أن ما من شيء في هذا العالم لا تستطيع الحصول عليه، مشيرة إلى أنها تسافر مع زوجها بطائرة خاصة، وتملك مجموعة من أغلى السيارات في العالم وسائقها الخاص بها، كما أنها تشارك في ملكية العديد من الفيلات في فرنسا وأميركا، وتمضي إجازاتها في يخت فاخر، أما ألبستها فتشتريها من أفضل مخازن باريس.

 

وتعتبر سلمى نفسها سعيدة في حياتها ليس لأنها تعيش كالناس الأغنياء الذين يمثلون واحداً في المئة من سكان الكرة الأرضية فقط، وإنما لأنها تعيش حياة زوجية سعيدة ولديها طفلة رائعة وتتمتع بالعافية.

 

وترى أن الحصول على جائزة الأوسكار هو أسهل من إيجاد زوج جيد، مشيرة إلى أنها لم تكن مستعجلة للزواج بل كانت تنتظر العثور على رجل يتوافق وتصوراتها، لأن علاقاتها السابقة لم تكن ناجحة، في حين أنها ولدت الطفل الأول لها عندما كانت في الواحدة والأربعين من عمرها من زوجها الحالي.

 

وتؤكد سلمى أنها لم تكن تنتظر في حياتها رجلاً غنيًا لأنها عاشت حياة مترفة أمَّنها لها والدها رجل الأعمال المكسيكي اللبناني الأصل الذي عمل في ميناء للنفط في المكسيك، ووالدتها مغنية الأوبرا الشهيرة، كما أنها ممثلة هوليوودية ناجحة كانت تحصل على 20 مليون دولار على الفيلم الذي تمثل فيه، ولذلك كانت تعتبر من خلال ثروتها التي تقدر بخمسة وثمانين مليون دولار من أغنى النساء.

 

وتشير سلمى إلى أن الحياة في باريس تعجبها فهي لديها في منزلها خادمة، غير أنها تغادر المنزل في الخامسة بعد الظهر ولذلك يتوقف عليها إعداد العشاء وبقية الأمور الضرورية.

 

وتلفت إلى أنها تحب شراء المواد الغذائية من أسواق المنتجات الزراعية التي يعرضها المزارعون بأنفسهم في أسواق خاصة كما تحب الطهي.

 

وتولي سلمى كل أوقات فراغها لابنتها ولذلك تشعر بأنها أم مكسيكية رائعة بالنسبة لفالنتينا، غير أنها لا تريد أن تتوقف عن ممارسة العمل، مشيرة إلى أنها تملك في أميركا عدة صالونات تجميل وشركة للإنتاج تديرها من باريس ولاسيما ليلاً بسبب فرق التوقيت.

 

التمثيل بشكل محدود

 

تؤكد سلمى أن ممارستها للتمثيل في السنوات الأخيرة كان للتسلية أكثر منه للمال أو الإرتقاء المهني الذي لم يعد مهمًا بالنسبة لها، مشيرة إلى أنها كانت تفكر جديًا بالتوقف عن التمثيل لكن المخرج أوليفير ستون أقنعها بقبول عرض التمثيل في فيلم "المتوحشون" المأخوذ عن رواية للكاتب الأميركي دون وينسلو. فقبلت لسببين الأول لأنه شرف لها التمثيل في فيلم يخرجه اوليفير، والثاني لأن الفيلم يضم نخبة من كبار نجوم هوليوود مثل جون ترافولتا وبينيسيو ديل تورو، كما أنها تؤدي فيه دور ايلينا زعيمة عصابة مكسيكية للمخدرات وقل ما يعرض عليها مثل هذا الدور.

 

وكشفت عن أنها ستعمد إلى التمثيل بعد الآن بالحدود الدنيا لأن حلمها التمثيلي بأن تلعب دور المرأة الواثقة من نفسها والمستقلة قد تحقق، مشيرة إلى أنها ستتذكر على الدوام بداياتها الفنية بسعادة.

 

وتوضح أنها عشقت التمثيل منذ صغرها حين شاهدت في دار محلية للسينما فيلم "الأرنب ومعمل الشوكولاته"، ولذلك حلمت آنذاك بأن تصبح نجمة سينمائية ولذلك أرادت تحقيق هذا الحلم بأي ثمن كان.

 

وتضيف كانت تعرف بأن هذا الحلم لا يمكن تحقيقه سوى في أميركا، ولذلك تعلمت الإنكليزية ولكنها لم تصمد كثيرًا في مدرسة تابعة لدير في نيو أورلينز لأنها كانت تثير المشاكل للراهبات ولذلك اضطرت مديرة المدرسة التي كانت تغطي بعض أعمالها إلى طردها من المدرسة بعد عامين، فانتقلت إلى هيوستون حيث عاشت مع خالتها حتى عامها السابع عشر.

 

وتوجَّهت بعد عودتها إلى بلدها المكسيك إلى مدينة مكسيكو سيتي ودرست العلاقات الدولية واللغات، ولذلك تجيد الآن بطلاقة الإنكليزية والأسبانية والبرتغالية والعربية.

 

لم تتمكن سلمى من إنهاء الدراسة الجامعية لأنها حصلت على عرض للتمثيل في مسلسل مكسيكي يحمل اسم "تيريزا" جعل تنتشر هناك على الرغم من أن المستوى الفني للمسلسل كان سيئًا.

 

وبعد عام، قررت التمثيل في المسرح وكان خيارًا صائبًا لأن المسرحيات التي شاركت فيها كانت محبوبة جدًا إلى درجة أن أصحاب المسارح كانوا يضعون كراسي إضافية إلى جانب المقاعد الثابتة استجابة للطلبات الكبيرة لرواد المسارح.

 

واضطرت سلمى إلى العودة إلى السينما والتلفزيون بعدما خرجت مظاهرات أمام المسارح التي كانت تمثل فيها تحمل يافطات كتب عليها "نحن نحبك يا تيريزا".

 

وتركت سلمى المكسيك إلى هوليوود في الخامسة والعشرين من عمرها لتجرِّب حظها فيها، لكن التعثر الذي واجهها بداية تحول لاحقًا بعدما شاركت في برنامج استعراضي ليلي أميركي يبث بالأسبانية يقدمه بول رودريفوس تحدثت فيه عن إحباطها مما واجهته في أميركا، وكان حظها جيدًا أن شقيق بول المخرج الشهير روبرت رودريكويز كان يشاهد هذا البرنامج فأعجب بجرأتها وذكائها، ولذلك عرض عليها دوراً في فيلم "ديسبيرادو" عام 1995 ومن ثم بدأت العروض تنهال عليها.