مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 24 يونيو 2019 04:09 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

العدالة الغائبة..الإعلامي بسام البان "نموذجا"

الاثنين 15 أبريل 2019 11:50 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

كتبها/ هشام الحاج

على الرغم من التطور العلمي الذي تشهده الإنسانية و تطور وسائل الإعلام في مختلف المجالات والثورة المعلوماتية والتوسع في نطاق التعليم وانتشار الجامعات والمعاهد ، ورغم الاتجاه القوي نحو الدين والتشريعات السماوية .

كل هذا وذاك لازالت هنالك ثقافات سلبية سائدة في المجتمع الإنساني ومن اخطر تلك الثقافات هي ثقافة التهميش و الإقصاء والتي تعني إبعاد الأخر وتجاهله وعدم النظر إليه مهما كانت صحة مواقفه وصدق أقواله وقد يصل الأمر إلى تخوينه أو اتهامه بغية إسقاطه ، وهذه الثقافة يمارسها الكثير من الناس وبشتى الوسائل ومن مختلف الشرائح الاجتماعية في مختلف مجالات الحياة.

اليوم ونحن نرى الكثير من الكفاءات وأصحاب الخبرات والرصيد النضالي الكبير يتعرضون للظلم و الاقصاء والتهميش ، لأسباب أو دون اسباب..قررت الكتابة عن نموذج لغياب العدالة تتمثل في شخص الزميل الصحفي والإعلامي والقيادي الشاب بسام البان رئيس تحرير موقع صوت الشعب الإخباري.

والحديث عن الزميل الإعلامي المخضرم "بسام البان " ، بقدر ماهو حديث مشوق ورصين بقدر ماهو حديث مليء بالمعاناة والصراع المستمر من أجل البقاء ولقمة العيش والحصول على امتيازات يستحقها هذا المناضل والقيادي الشاب والإعلامي البارز والوطني المحب لوطنه .

قبل سنوات مضت، كنت أحد المشاركين في إحدى الندوات وكان يجلس إلى جانبي الزميل بسام البان، كنت حينها التقي به لأول مرة وكان لي شرف اللقاء به والتعرف عليه، كونه برأي من الصحفيين والاعلاميين المخضرمين الذي قلما تجد مثله بنزاهته وأخلاقه وحبه وإخلاصه لعمله ولمن حوله واحترامه لمهنته وأخلاقياتها.

وإلى جانب عمله في مجال الصحافة والإعلام، فهو أحد أبرز القيادات الشابة في المقاومة الجنوبية، وناشط سياسي موالي لشرعية فخامة الرئيس هادي، حيث كان في مقدمة شباب الحراك السلمي الجنوبي منذ العام ٢٠٠٧م وحتى العام ٢٠١٠م من ثم شارك شباب الثورة السلمية فعالياتهم ونضالهم للإطاحة بالرئيس السابق علي عبدالله صالح .

وكانت له إسهامات وطنية عديدة على الساحة الجنوبية ، وعند اندلاع الحرب الظالمة على عدن مطلع العام ٢٠١٥م ترك القلم وحمل السلاح وشارك إخوته القتال في جميع جبهات العزة والشرف مدافعا عن دينه وعرضه ووطنه ، كنا نشاهدة في مختلف جبهات القتال، حتى أنه أصيب مرتين ولا زال يعاني من إصابته في العمود الفقري حتى يومنا هذا.

عمل في مختلف المجالات المدنية والاجتماعية والسياسية والثقافية والحقوقية ، وله إسهامات كثيرة وكتابات عديدة ، ناقش من خلالها الكثير من القضايا الوطنية والإنسانية، كتابات لامس من خلالها هموم ومعاناة المواطنين الذي يحضى بحبهم وتقديرهم.

كان بسام البان "ابو خليفة"، ولا زال يعمل بمهنية رائعة، ويسعى جاهدا لتطوير مهاراته وقدراته وتحسين مستوى عمله وأدائه، إلا أن الظروف كانت ولا تزال لا تساعده دوما ، ويعتبر موقعه الإخباري(صوت الشعب الإخباري ) الرئة التي يتنفس منها بسام البان ومن خلاله يتم نشر رسالته الإعلانية النبيلة والسامية... وكان قد اسس موقعه مطلع العام ٢٠١٤م بمناسبة عيد العمال الوطني ، وبرز موقعه وذاع صيته من خلال الأخبار الحصرية والتقارير الصحفية المتميزة ، إلا أنه وللأسف تم مؤخرا إغلاق موقعه نتيجة عدم مقدرته تسديد رسوم الاستضافة السنوية للموقع ، بينما في المقابل هناك زملاء دخلاء على مهنة الصحافة والإعلام وعمرهم في هذا المجال لا يتجاوز الثلاث سنوات باتوا في مواقع متقدمة ويمتلكون المكاتب والصحف الورقية والسيارات الفارهة....ألخ...بينما نجد زميلنا الرائع يعمل من مقاهي الإنترنت ولا يمتلك مكتب ولا سيارة وليس له رصيد في البنوك.

هذا هو النموذج الحقيقي للاعلامي الذي لم يتم الوقوف إلى جانبه وإنصافه وإعطائه اقل ما يمكن ان يستحقه، حقيقة انني أفخر بوجود مثل هذا الإعلامي على بلاط الصحافة الجنوبية بشكل عام والعدنية بشكل خاص.

وأخيرا ندعوا من يهمهم الأمر الالتفات لمثل هذه الهامات الذين يحبون وطنهم بصدق ، ويفضلون المصلحة الوطنية على مصالحهم الشخصية وهناك الكثير من أمثاله ذات الكفاءة مهملة ولا يلتفت لها أحد...إن الإعلامي بسام البان من أفضل الأقلام الصحفية التي تعمل بتفاني وإخلاص وحب للوطن ..الا يستحق هذا الشخص التقدير والاحترام والاهتمام.

،،، هذا والله من وراء القصد ،،،


المزيد في أخبار وتقارير
قيادي اصلاحي يوجه دعوة لقادة المجلس الانتقالي الجنوبي..ماذا تضمنت
وجه القيادي في حزب التجمع اليمني للاصلاح عضو مجلس الشورى الاستاذ صلاح باتيس إلى قادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقال القيادي باتيس في منشور على صفحته "بالفيسبوك"
شيخ قبلي: بيان اللجنة الأمنية بشبوة مخيب للآمال وهذه نصيحتي للمحافظ بن عديو
وصف الشيخ القبلي بمحافظة شبوة لحمر علي عضو لجنة الوساطة بيان السلطة المحلية بالمحافظة بالمخيب للآمال. وقال لحمر أن علي محافظ شبوة ان يضل مظلة للجميع بمختلف
لقور: النخبة اليوم انتصرت ولم ينهزم أخوتهم جنود الأمن
علق الاكاديمي السياسي  الدكتور حسن لقور على المظاهرة التي خرجت صباح اليوم في محافظة شبوة  دعما لقوات النخبة في المحافظة. وقال  لقور، في تغريدة عبر حسابه


تعليقات القراء
380079
[1] اعلامي مهضوم
الاثنين 15 أبريل 2019
سعاد ابراهيم | عدن
حقيقة اني من المتابعين لما يكتبه هذا الاعلامي المهضوم واتمنى ان يتم انصافة ويتم الاهتمام به



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل | صدور قرار جمهوري جديد
مُجددًا.. تفجير أنبوب نفطي جديد بشبوة
عاجل: طائرة شحن كبيرة تغادر مطار عدن
عاجل: اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة تصدر بيانا هاما
عقب وصول تعزيزات عسكرية للتحالف..ترتيبات لمعركة خاطفة وفاصلة
مقالات الرأي
مع انشغال العالم بمضيق هرمز، وترقب ضرب إيران، لا يجب إهمال الوضع في ميناء الحديدة على الجانب الآخر، فتهديد
    غدا.. الثلاثاء25يونيو.. تتوافد الحشود المحبة لابن حي السعادة ابن عدن المقدام الشهيد الحي البطل احمد
      "لست بالخب ولا الخب يخدعني "   عمر بن الخطاب  رضي الله عنه   والمعنى: لست بالماكر المخادع،
  تبدو معاناة اليمنيين طريق بلا نهاية ، خمس سنوات مرت على بدء الحرب التي تسببت بها ايران وميليشياتها واحدثت
  والله إني أتألم كثيرا، وقلبي يكاد ينفطر حزنا على الوضع الذي أوصلونا إليه نحن أبناء اليمن.. استغلوا فقرنا
جاءت العاصفة 2015م 26مارس.. كبارقة امل للجنوبيين رغم عنوانها المرفوع (إستعادة الشرعية)  وكنت قد كتبت مقال
  لا يختلف اثنان ان الواقع التي تعيشه عدن ويعاني منه أهلها المغلوب على امرهم منذ 6/نوقمبر1967م واقع مشبوه بفعل
تدخل الحرب في اليمن عامها الخامس، وبالنظر إلى حجم التضحيات وفاتورة الحرب فإن المعطيات على الأرض تبدو مخيبة
في فضائنا العام لا تخلو نقاشاتنا ومراجعاتنا وحتى دراساتنا المقدمة عن اي ظاهرة اجتماعية او مشكلة سياسية في
لودر جزء من  محافظة ابين الباسلة وحالها يصعب شرحه في مقال بالأمس كنت في لودر والتقيت بمجموعة من الشباب
-
اتبعنا على فيسبوك