آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

أخبار عدن


عدن: مؤسسة إصحاح تدشن مشروع توزيع مواد الماوئ الطارئ للنازحين بتمويل من منظمة ( DRC-HBF)

الإثنين - 15 أبريل 2019 - 08:59 م بتوقيت عدن

عدن: مؤسسة إصحاح تدشن مشروع توزيع مواد الماوئ الطارئ للنازحين بتمويل من منظمة ( DRC-HBF)

عدن ( عدن الغد) خاص:

دشنت مؤسسة إصحاح لتصحيح المسار المجتمعي التنموي تنفيذ مشروع مواد الماوئ الطارئ للنازحين بمحافظة عدن بتمويل من منظمة (DRC-HBF)وبتنسيق كتلة الماوئ وإدارة المخيمات (UNCHR).

 

وقدم المشروع مواد الماوئ الطارئ(مشروع الخيم) للنازحين القدامى ووالنازحين الجدد من محافظة الحديدة وذلك ,للاستجابتهم للاحتياجات وتلبية أقصى متطلبات الإيواء العاجل,في ظل الأوضاع المضطربة التي تعيشها البلاد.

 

ووزعت مؤسسة إصحاح المواد بعد مسح ميداني شامل ودقيق من شرق عدن إلى مغاربها للبحث عن تواجد النازحين وعن تلبية احتياجاتهم الطارئة الآنية والمتطلبات الأخرى المستقبلية.

 

وتمكن هذا المشروع من التوزيع لمديرتي دارسعد والبريقة وتنشق منها اربع مناطق والتي تعتبر هذه المناطق تحت سقف التهميش و لم تصل إليها المنظمات.

 

المناطق التي تم استهدافها وهي:(منطقة اللحوم الغربيةالغربية ومزارع اللحوم الشرقية ومزارع البساتين ومزارع قلوعة بئر احمد)حيث يتواجد النازحين في هذه المناطق بكثافة والذي لهم الأولويةالأولوية لانهم مشردون حروبا" بحيث يعيشون في وضع انساني معدم ,والذي حاولت المؤسسة أن تغطي هذه الفجوة بتوزيع الخيم ليتخذوه ماوئ تجنبا" لمتغلبات الاجواء والرياح المتفاوتة كونهم مقبلين على شهر رمضان المبارك.