آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:13ص

أخبار عدن


وزير النقل يتفقد نشاط أرصفة و ساحات ميناء عدن بالمعلا

الإثنين - 15 أبريل 2019 - 07:06 م بتوقيت عدن

وزير النقل يتفقد نشاط أرصفة و ساحات ميناء عدن بالمعلا

عدن (عدن الغد ) خاص :

تفقد وزير النقل صالح الجبواني صباح اليوم الاثنين أرصفة وساحات ميناء عدن بمديرية المعلا .

وكان في استقباله في أرصفة الميناء  رئيس موانئ عدن محمد علوي امزربه والقبطان معه عدد من مسؤولي الإدارة و الأمن لميناء المعلا .

وفي الزيارة التفقدية استمع وزير النقل الى نبذة مختصرة عن نشاط ميناء عدن، واطلع على مستوى جاهزية الميناء في استقبال الاغاثة الدولية الإنسانية والقدرة الاستيعابية لتخزين المواد الاغاثية والتجارية في أرصفة وساحات المعلا، كما تحدث امزربه الى المزايا والتسهيلات التي يقدمها ميناء عدن لكافة الشركات الملاحية والخطوط  الملاحية الدولية وكبار المستوردين والتجار المحليين والمستثمرين الأجانب.

ومن جانبه اشاد وزير النقل بالجهود المبذولة من قبل قيادة موانئ عدن ممثلة  بالرئيس التنفيذي في إعادة تفعيل دور الميناء عدن في وقت قياسي و تجاوزة الصعوبات رغم الإمكانيات المتاحة بالرغم من تضرر بعض مرافقه جراء العدوان الغاشم من قبل مليشيات الحوثية على مدينة عدن في 2015 م .

وفي أرصفة وساحات ميناء عدن بالمعلا خلال الثلاثة الأشهر الماضية تم تفريغ مليون وسبعة وثمانون الف و ستمائة وخمسة وأربعون طن متري من المواد الغذائية والمتنوعة  والعام الماضي 2018م تم تفريغ اكتر من أربعة مليون و ثلاثمائة وثلاثة وستون الف  طن متري.

* من عبدالله الشرفي