آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

أخبار وتقارير


((عدن الغد)) تنجح في إيقاف حكم إعدام بحق مواطن

الثلاثاء - 29 يناير 2013 - 12:49 ص بتوقيت عدن

((عدن الغد)) تنجح في إيقاف حكم إعدام بحق مواطن
المواطن فهد عبد القادر محيى الدين خلال حضورة الى مقر الصحيفة لتقديم الشكوى قبل ايام -عدن الغد

الحوطة ((عدن الغد)) خاص:

تمكنت  صحيفة "عدن الغد" من ان تكون سبباً في وقف تنفيذ حكم إعدام بحق مواطن من أبناء منطقة الصبيحة بمحافظة كان من المقرر ان يتم تنفيذ حكم الإعدام بحقه الأسبوع القادم .

وتسببت واقعة نشر الصحيفة لمناشدة احد أقارب شخص محكوم بالإعدام في الموقع الالكتروني والصحيفة الورقية في عددها الصادر يوم الأحد  والتي طالب فيها بضرورة وقف حكم الإعدام وإعادة النظر في التحقيقات إلى مسارعة قيادات عسكرية ومدنية بلحج قادت لاحقا أعمال وساطة انتهت بالتنازل من قبل أولياء الدم .

وقال المواطن "فهد عبدالقادر محي الدين" الذي حضر إلى مقر صحيفة "عدن الغد" قبل أيام لتوجيه مناشدة إلى محافظ لحج والنائب العام والتي طالب فيها بوقف تنفيذ حكم إعدام بحق قريبه والذي يدعى "صديق يوسف محي الدين" ان قائد قاعدة العند العسكرية اللواء "محمود الصبيحي" وفور قراءته للمناشدة في صحيفة "عدن الغد" قام بقيادة جهود وساطة بين الأسرتين تكللت مساء الاثنين بالعفو والسماح من قبل اولياء الدم .

وقال "عبدالقادر" ان أسرته باشرت إجراءات وقف تنفيذ حكم الإعدام الذي كان مقرر له ان يتم تنفيذه الأسبوع القادم في قريبه .

ووجه  شكره لصحيفة "عدن الغد" والعاملين فيها والتي قال أنها كانت سببا في إيقاف تنفيذ حكم الإعدام بحق قريبه موجها الشكر أيضا إلى اللواء "محمود الصبيحي" الذي اضطلع بجهود خيرة يشكر عليها .