آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:02م

أخبار وتقارير


قال: انعقاد البرلمان يعمق الوجع جنوبا.. الصوفي مخاطبا نخبة 94: دعوا الجنوب يقودكم لاستعادة صنعاء

الإثنين - 15 أبريل 2019 - 05:56 ص بتوقيت عدن

قال: انعقاد البرلمان يعمق الوجع جنوبا.. الصوفي مخاطبا نخبة 94: دعوا الجنوب يقودكم لاستعادة صنعاء

عدن((عدن الغد))خاص

حيا الصحفي والسياسي اليمني نبيل الصوفي المجلس الانتقالي وكل قوى الحراك الجنوبي ومقاومته وشعب الجنوب.

وقال الصوفي ان الجنوبيين، تركوا الجدال مع النازحين الذين استأجروا قاعة في سيئون، لاعلان ماتوافقوا عليه في مقرات نزوحهم خارج اليمن بشأن البرلمان من اعلان قيادة جديدة للبرلمان برئاسة الشيخ سلطان البركاني، ولاعلان التحالف السياسي لهم هم انفسهم وبرئاسة الدكتور رشاد العليمي.

واعتقد الصوفي أن نشطاء الجنوب، استوعبوا الحال، وقالوا: قدهم معهم قاعة ويشتوا يحللوا وجودهم فيها، نازحين يرحموا الله، اصبروا عليهم، مضيفاً: فعاليتي القاعة الواحدة في سيئون، واصلت ذات الدور الذي مهد للحوثي الطريق الى قلب الدولة اليمنية في صنعاء.

وقال الصوفي، أن هذه النخبة لم تتعلم أي شيء. وجديدها كان تجاهل قوى التحرير بالحرب التي صمدت يوم فر هادي وكل فريقه هذا، والتي قاتلت شبرا شبرا ضد الحوثي وانتصرت ولاتزال في كل الجبهات الى اليوم.

وتابع: لولا هذه القوى لكان الحوثي ارسل عشرة من جهلته الصلفين مرة أخرى لاغلاق القاعة كما سبق واغلق قاعة البرلمان في صنعاء.

واستطرد الصوفي: تعمق هذه التصرفات، الوجع جنوبا، وتقول ان اصحابها لايفكرون بالحوثي وصنعاء، ابدا.. لا ادري هل عجزا أم يأسا أم هو كراهية لصنعاء ومحيطها الاجتماعي..
وفي كل الاحوال هذا عبث مجنون وساذج.. فحتى لو يرون أن قبائل صنعاء ومحيطها مالهم الا الحوثي مسلطا عليهم، فان هذا لايقال من على أرض جنوبية بداعي الوحدة.. ان تتحدثون عن الوحدة فاذا التزموا للجنوب المقاتل المتحفز الذي نراه ونسمعه أكثر ولاءا لمعركة التحالف ضد الحوثي.. دعوه هو يقودكم لاستعادة صنعاء..
اما ان تتركوا صنعاء للحوثي، وتستاجرون القاعات تحضرون اليها بالطائرات ثم تتحدثون كأنكم انتهيتم للتو من حرب 94، فانتم هنا انفصاليون ضد الجنوب، لم تعودوا قادرين حتى على ان تكونوا احتلالا..
تقولون للحوثي: مدد ولاتبالي، لن نسمح للجنوب أن يواصل حربه ضدك.. سنتكفل باشغاله، ولو من الفنادق..