آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:24ص

المهجر اليمني


لقاء لأبناء الجنوب العربي في بروكسل

الأحد - 14 أبريل 2019 - 09:48 م بتوقيت عدن

لقاء لأبناء الجنوب العربي في بروكسل

بروكسل (عدن الغد ) خاص :

وصل رئيس الجالية الجنوبية في مملكة هولندا الناشط السياسي ديان عمر ديان إلى مملكة بلجيكا، وكان في استقباله نائب رئيس جالية أبناء الجنوب العربي وعضو مجلس تنسيق الجاليات الجنوبية في أوروبا الناشط السياسي ياسر صالح القطيبي.

كما حضر اللقاء كلاً من عضو مجلس تنسيق الجاليات الجنوبية في أوروبا الناشط السياسي ناجي الحريري وعضو جالية أبناء الجنوب العربي في مملكة بلجيكا الناشط عبدالله المقطري.

حيت ناقشوا ترتيب وضع الجاليات الجنوبية في عموم دول الإتحاد الأوروبي، وتفعيل دور الأنشطة بما يخدم القضية الجنوبية وتطلعاتها لاسيما في دول المنفى والشتات.

وقد تضافرت جهودهم في إيجاد خطط تعزز من دور الأنشطة والفعاليات للجاليات الجنوبية في مختلف دول الإتحاد الأوروبي وتوحيد اللحمة الجنوبية ورص  الصف، وحرصوا جميعاً على أن تبقى الجاليات متماسكة وموحدة وأن يكون الصوت الجنوبي في الخارج موحداً ورافداً للأخوة في الداخل.

كما كان لديان والقطيبي والحريري والمقطري دوراً ملموساً وفاعلا وكانوا من أبرز النشطاء ومن أوائل الناس في الحراك الجنوبي منذ اندلاع وهلته الأولى في مطلع 2007م ، حيث كان لهم أعمال ونشاطات ودورات تنسيقية في داخل الجنوب وخارجه