آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

المهجر اليمني


مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي بكندا يدشن نشاطه

السبت - 13 أبريل 2019 - 08:21 م بتوقيت عدن

مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي بكندا يدشن نشاطه

كندا (عدن الغد ) خاص :

التقى الأستاذ عبدالكريم أحمد سعيد/ مدير مكتب الإدارة العامة للعلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في كندا يوم أمس الجمعة الموافق ١٢ أبريل ٢٠١٩م بالسيد شاندرا أرأي عضو البرلمان الكندي لحزب اللبرال الحاكم ، وفي اللقاء أستعرض مدير المكتب جملة من المواضيع المتعلقة بنشاط مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي في كندا ، مؤكدا الرغبة لتعزيز علاقة المجلس الانتقالي الجنوبي والشعب الجنوبي بالحكومة الكندية والشعب الكندي العظيم.. خلال هذا اللقاء ، قدم شرحا وافيا لمعاناة شعب الجنوب الإنسانية التي سببتها الحرب العبثية على كافة الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية_ المعيشية والصحية والخدمية ، وكذا مطالب شعب الجنوب التحررية التي لا رجعة عنها.

 كما أطلع السيد شاندرا على رؤية المجلس الانتقالي الجنوبي لحل الأزمة اليمنية حلا شاملا وعادلا ، يوقف الحرب ويضمن إشراك كل القوى السياسية المتواجدة على الأرض في مباحثات التسوية السياسية النهائية لحل أزمة اليمن وفي مقدمة هذه القوى المجلس الانتقالي الجنوبي المعبر عن الإرادة الشعبية الجنوبية الذي حاز على تفويضا شعبيا جمعي في أكثر من مليونيه .

وكما ورد في الخطاب التاريخي لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزبيدي أمام البرلمان البريطاني في مطلع شهر مارس الماضي. وتم التطرق أيضا إلى النجاحات التي حققها المجلس الإنتقالي الجنوبي على الصعيد الخارجي ، وذلك من خلال الزيارة التي قام بها رئيس المجلس عيدروس الزبيدي والوفد المرافق له إلى كل من بريطانيا وروسيا ، مشيرا إلى الزيارات المرتقبة التي ستتم لاحقا لدول أخرى كالولايات المتحدة الأمريكية وغيرها في إطار التحرك الدبلوماسي لقيادة المجلس ، مبديا رغبة وتطلع  قيادة المجلس الانتقالي الى زيارة كندا أيضا.

من جانبه أبدى السيد شاندرا أراي استعداده لنقل ماورد في هذا اللقاء ومناقشته داخل البرلمان الكندي فيما يخص الأزمة اليمنية ودور المجلس الانتقالي الجنوبي لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن.