آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يلتقي سفيرة المانيا لدى اليمن

الثلاثاء - 09 أبريل 2019 - 04:47 م بتوقيت عدن

نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يلتقي سفيرة المانيا لدى اليمن

عدن (عدن الغد) سبأ:

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن سفيرة المانيا لدى اليمن كارولا مولر.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الاوضاع السياسية والامنية وجهود إحلال السلام في اليمن والمعوقات التي تضعها ميليشيا الحوثي الانقلابية برفضها تنفيذ اتفاق السويد وتعطيل الجهود المبذولة من المجتمع الدولي والاقليمي والحكومة الشرعية لإيصال المساعدات الإغاثية.

 

وجدد الميسري موقف الحكومة الشرعية الداعمة للجهود الأممية والهادفة إلى إحلال السلام في اليمن وانهاء الانقلاب.. لافتا الى أن الحكومة الشرعية قدمت كثيرا من التنازلات لإيقاف الحرب وانهاء معاناة الشعب اليمني.

 

واشاد بالجهود الأممية المبذولة لإنجاح مساعي السلام وبالدور الهام الذي تقوم به المانيا في سياق دعمها لتلك الجهود الرامية لإنهاء الحرب والجلوس على طاولة المفاوضات والتزام جميع الاطراف بما تم الاتفاق عليه في مشاورات السويد.

 

وشدد على ضرورة اتخاذ موقف حازم من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والدول الراعية للتسوية السياسية في اليمن بالضغط على ميليشيا الحوثي لتنفيذ التزاماتها وتعهداتها بما نصت عليه اتفاقات السويد وانصياعها لقرارات مجلس الامن الدولي مؤكدا أن تعنت ميليشيات الانقلاب في الانصياع لتلك الاتفاقات وعرقلتها في الحيلولة دون وصول المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب وخاصة في المناطق الخاضعة لسيطرتها قد زاد من مضاعفة الأزمة الإنسانية وشدة وطأتها على المتضررين والمحاصرين من قبل الميليشيات التي تستخدمهم كدروع بشرية في مخالفة صريحة للقوانين الدولية الخاصة بحقوق الإنسان .

 

من جانبها أكدت سفيرة المانيا حرص بلادها على دعم جهود احلال السلام وعودة الشرعية في اليمن وتنفيذ اتفاق ستوكهولم..مشيدة بالجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية فيما يخص التزاماتها بالاتفاقيات الهادفة الى وقف الحرب واحلال السلام وانهاء المعاناة الانسانية التي يعاني منها الشعب اليمني منذ اندلاع الحرب في مطلع 2015م سواء كان في المناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين او في المناطق المحررة.