آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

حوارات


ورحل مقبل أشجع النخب السياسية الوطنية في اليمن

السبت - 06 أبريل 2019 - 08:11 م بتوقيت عدن

ورحل مقبل أشجع النخب السياسية الوطنية في اليمن

(عدن الغد) متابعات

عبدالواث النجري

لمع اسم الأستاذ علي صالح عباد ( مقبل ) في ظرف إستثاني صعب كان يمر به الوطن عقب إعادة تحقيق الوحده الوطنيه .. واستطاع بحكمته وحنكته السياسيه ان يعيد ترتيب اوضاع الحزب الإشتراكي في ظروف معقده للغايه عقب حرب صيف 94م ، حتى استعاد الحزب عافيته .

التقيت بالاستاذ ( مقبل ) اكثر من مره عام 1997م وبمعية الاستاذ والأديب عبدالباري طاهر اطال الله في عمره .

ناقشنا معه خلالها الكثير من القضايا التي كانت تشهدها الساحه السياسيه في اليمن .. ومنها الحراك السياسي الذي كان يقوده الاستاذ حسن باعوم في محافظة حضرموت .. ووضع الحزب الاشتراكي بعد الحرب ، وكيف يمكن معالجة آثار حرب صيف 94م ؟؟

وفي احدى اللقاءات قلت له ( يا استاذ .. اذا توفرت النوايا الصادقه يمكنا معالجة كل شيئ دون اللجوء الى دعوات الانفصال ) .

حينها اخذني جانبا وقال ( النوايا الصادقه من قبل اصحابك يا بني .. اما نحن حاليا أصبحنا الطرف المهزوم ولا حول لنا ولا قوه)

ثم استطرد قائلا ( ما خلوناش في حالنا وقد نحن هنا في صنعاء ومع النظام وضد دعوات الانفصال ، فما بالك بالآخرين ؟؟!! النوايا الصادقه يمكن ان نلمسها من خلال المبادرات الطيبه والجاده لترميم الشرخ القائم ، وإعادة إصلاح البيت اليمني الواحد ) .

حينها أيقنت ان الحزب الاشتراكي بهذه القيادات الوطنيه الصادقه سيتجاوز الازمه ، ويعيد تموضعه من جديد حتى يعود الى مكانته وموقعه الحقيقي في الساحه السياسيه اليمنيه

رحم الله الاستاذ علي صالح عباد ( مقبل ) وأسكنه فسيح جناته .. وخالص العزاء لافراد أسرته وكافة اعضاء الحزب الاشتراكي اليمني .. إنا لله وإنا إليه راجعون.