آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار عدن


خطيب جمعة المعلا "إرادتنا نستمدها من إرادة الله وقوتنا نستمدها من قوة الله"

الجمعة - 25 يناير 2013 - 03:31 م بتوقيت عدن

خطيب جمعة المعلا "إرادتنا نستمدها من إرادة الله وقوتنا نستمدها من قوة الله"
شعار فعالية جمعة اليوم 25 يناير 2013 -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

دعا خطيب الجمعة بشارع مدرم في المعلا بمدينة عدن مجلس الأمن الدولي إلى دعم الجنوبيين في الحصول على "الحرية", مؤكداً "أنتم تتحدثون عن الحرية والديمقراطية, ونحن سنستقل شئتم أم أبيتم".

وقال الخطيب "محمد رمزو" في الجمعة التي حملت اسم "رسائل شعب الجنوب لمجلس الأمن": "إرادتنا نستمدها من إرادة الله وقوتنا نستمدها من قوة الله الذي ينصر المظلوم (على الظالم)".

وأضاف "الرسالة (التي) نوجهها لمجلس الأمن الذي سيعقد في 27 يناير (الجاري) نقول لهم خرجنا لنأخذ استقلالنا ولن نرجع إلا بالاستقلال", وقرأ قوله تعالى ((فَلاَ اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ . وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْعَقَبَةُ . فَكُّ رَقَبَةٍ)) مضيفاً "سنفك رقابنا من هذا الاحتلال بالاستقلال بإذن الله, إننا دولة لسنا كالحوثي او أي قضية من قضايا (أخرى) تعاني منها دولة الاحتلال, نحن دولة والدليل أننا دولة أن هذا المحتل حاربنا, ودمر جيشنا, واستخدم الوسائل الدينية التكفيرية لاستباحة دماءنا وأموالنا".

وأشاد "رمزو" بسلمية ونظام "ابن الجنوب", مضيفاً "الدليل (أننا) اجتمعنا أكثر من مليون في ساحة العروض (في 13 يناير) ولم تقطع شجرة, وحتى الحجر لم ترمى, لا توجد قوة نظمت هذا الشعب ولكنه نظم نفسه".

وحذر مجلس الأمن من "التلاعب", مطالباً بتنفيذ قراريه (924) و (931) في العام 1994 بشأن الحرب على الجنوب.

وقال أن "قوى الاستقلال وجهت للاحتشاد في 27 و 28 من هذا الشهر لإيصال رسالة لمجلس الأمن أننا سنستقل, وهدفنا الاستقلال", كما دعا الخطيب "رمزو" في خطبته "من استطاع أن يساهم لإخوته في ساحة العروض فليفعل".

وقام نشطاء بتدوير صناديق تبرعات بين صفوف المصلين لجمع التبرعات, كما انتصبت الصناديق بجانب المنبر عقب الصلاة.

وعقب الصلاة أقيمت مسيرة حاشدة ردد فيها المتظاهرون هتافات "لا تفاوض لا حوار, نحن أصحاب القرار", و"يا إصلاح يا تمباكي, ماشي وحدة ماشي ماشي".

وكتب بعض المتظاهرين العبارات على الجدران بجانب ديوان المحافظة وفي الخط الدائري, كما كتبوا اسم "الإصلاح" على براميل القمامة في الخط الدائري.

وطافت المسيرة شارعي المعلا الرئيسي والدائري ورفع المتظاهرون صوراً للشهداء وبعض المعتقلين, كما رفعوا صور الرئيس الجنوبي "علي سالم البيض".

*تصوير غسان القعيطي