آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:19ص

مجتمع مدني


شبكة سواء لبناء السلام تعقد مؤتمراً صحفياً لإشهار اللجنة المجتمعية بأبين

الثلاثاء - 26 مارس 2019 - 06:08 م بتوقيت عدن

شبكة سواء لبناء السلام تعقد مؤتمراً صحفياً لإشهار اللجنة المجتمعية بأبين

أبين (عدن الغد) خاص:

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم .. عقدت شبكة سواء لبناء السلام في محافظة أبين مؤتمراً صحفياً صباح اليوم الثلاثاء في قاعة ( نور ) بمدينة زنجبار أعلنت فيه ختام أنشطتها المجتمعية الممتدة منذُ حوالي ( 6 ) أشهر تكللت بإشهار " اللجنة المجتمعية لتعزيز سيادة القانون والسلام المجتمعي في المحافظة " المختارة بعد عدة لقاءات ومداولات مع النخب المجتمعية والقيادات الإدارية والأمنية وصناع القرار وكانت حصيلتها النهائية إنتخاب لجنة مجتمعية برئاسة د/ ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام بأبين ..

 

وأكد المشاركون في المؤتمر الصحفي وعلى رأسهم وكيل وزارة الإعلام المحامي/ أسامه الشرمي ومدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين د/ وضاح المحوري ومدير عام مكتب الإعلام بأبين د/ ياسر باعزب ومدير عام مكتب الإستثمار بالمحافظة أ/ عبدالمجيد الصلاحي ومدير عام مديرية خنفر الشيخ/ ناصر المنصري ورئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بالمحافظة أ/ أحمد السيد ود/ فيدل منذوق أنه ستنطلق أعمال اللجنة المجتمعية في السعي لبناء السلام المجتمعي وفق خطتها المزمنة إلى عام 2020م وبموجب رؤية الشبكة لخلق شراكة مجتمعية فاعلة مبنية على أسس وبرامج يحقق من خلالها تنمية أفراد المجتمع لنشر ثقافة الحوار وبناء السلام التي دعا إليها ديننا الإسلامي الحنيف بالحوار والحجة والبراهين ..

 

هذا وكانت شبكة سواء لبناء السلام قد نظمت - قبل المؤتمر الصحفي - بقاعة الفقيد/ مطهر الكوني بديوان محافظة أبين بزنجبار العاصمة لقاءً موسعاً تحت شعار " الترشيد المجتمعي لتعزيز مبدأ السلام " ضم القيادات والمكونات السياسية لدعم عملية السلام في محافظة أبين ..

 

وحضر اللقاء نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة أ/ مهدي الحامد وعدد من المسؤولين في المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية ..

 

وفي اللقاء ألقى نائب المحافظ كلمةً أكد فيها على أهمية العمل النبيل والذي يهدف إلى إرساء السلام الإجتماعي بين أوساط المجتمع والذي تحقق قواعده وأسسه بالإعتماد على سيادة القانون مشيراً أن نجاح هذا العمل يعززه تكاتف الجهود التي تقوم عليه منظمات المجتمع المدني بمختلف تنوعاتها وإشتراكها مع السلطة المحلية بالمحافظة وهذا ماسيحقق ترسيخ الأمن والإستقرار والسلام بالمحافظة ..

 

وفي تصريح خاص للصحيفة للمدير التنفيذي لشبكة سواء لبناء السلام أ/ منى كليب قالت : اليوم نقيم هذه الفعالية كخلاصة لنشاطات متعددة منذُ حوالي ( 6 ) فشبكة سواء لبناء السلام في محافظة أبين تكونت من ( 4 ) منظمات مجتمع مدني محلية وهي " مؤسسة بلقيس للنماء والتطوير - مؤسسة شباب أبين - جمعية المرأة التنموية - جمعية الكرستالة النسوية التنموية " فكانت رديفة للسلطة المحلية في بناء وترشيد السلام كهدف رئيسي لها مضيفةً منذُ بدء التأسيس عملنا على تدريب الأعضاء من الشباب والشابات ثم إنطلقنا لتأسيس قاعدة إجتماعية جماهيرية بلقاءات مجتمعية بين صناع القرار والقيادات الإدارية والأحزاب السياسية والشخصيات الإجتماعية في المحافظة .. واليوم نعقد هذا المؤتمر الصحفي لإشهار هذه اللجنة المجتمعية لبناء السلام في المحافظة وتم إختيار رئيساً للجنة وهو د/ ياسر باعزب مدير إعلام أبين ..

 

وأردفت قائلةً : وبهذا تنطلق أعمال اللجنة المجتمعية نحو تحقيق أنشطتها التكاتفية مع السلطة المحلية وفق الخطة المزمنة إلى عام 2020م ..

 

وقالت : أبين اليوم هي المحافظة الوحيدة من المحافظات المحررة التي بدأت تبني مداميك السلام والأمن في ربوعها لتدحض الشائعات التي تصفها بالمصدرة للصراعات ..

 

*من نظير كندح