آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار وتقارير


وكيلا وزارة الزراعة والري يلتقيان بسعادة السفير التركي باليمن

الثلاثاء - 26 مارس 2019 - 05:44 م بتوقيت عدن

وكيلا وزارة الزراعة والري يلتقيان بسعادة السفير التركي باليمن

عدن (عدن الغد) خاص:

التقى وكيلا وزارة الزراعة والري م/ احمد الزامكي وم / علي الجنيد اليوم بديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن بسعادة سفير الجمهورية التركية باليمن السيد / فأروق بوزكوز.

 

جرى خلال اللقاء مناقشة عددا  من القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجال الزراعي وسبل التعاون المشترك وما يمكن ان تقدمه تركيا من احتياجات اليمن في القطاع الزراعي.

 

وفي اللقاء استعرض  الوكيلان الزامكي والجنيد  أولويات القطاع الزراعي في المرحلة الراهنة التي تعيش فيها البلاد وضعا استثنائيا والتي تتمثل في جوانب الري والتدريب والتأهيل والتنمية الريفية وتقنية ما بعد الحصاد وتسويق المنتجات الزراعية وإدخال التقنية الحديثة في المجال الزراعي ونقل خبرة الجانب التركي في هذا المجال.

 

ومن جانب اخر اكد السفير التركي دعم الجمهورية التركية لشعب اليمن ممثلا في حكومته الشرعية معبرا عن اماله في انتهاء تلك الحرب التي كلفت اليمن الكثير.

 

وعبر الزامكي عن شكر الشعب اليمني لتركيا قيادة وحكومة وشعبا على مواقفها الثابتة إلى جانب اليمن وحكومته الشرعية.. مقدرا دعمها في مجال الإغاثة وعددا من المجالات التنموية، متمنيا تقديمها المزيد من الدعم خصوصا في الجانب الزراعي .

 

وفي اللقاء اكد الوكيلان اهمية استمرار التواصل بين وزارة الزراعة والري والسفارة التركية فيما يتعلق بالتنسيق الثنائي ورفع أبرز احتياجات القطاع الزراعي وفقا للأولويات  وعقد لقاء يضم خبراء مختصين في المجال  الزراعي في البلدين لتبادل الخبرات وبما يدعم تحسين القطاع الزراعي  .

 

حضر اللقاء السفير مثنى العامري رئيس دائرة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية  ومن الجانب التركي الاستاذ عبدالله صبري المدير التنفيذي لوكالة التعاون التركية tika الاستاذ سليمون اوز تورك ممثل الهلال الأحمر التركي والأستاذ انصاري ممثل وزارة الاوقاف والارشاد والأستاذ سيوك بانجين ممثل وزارة الخارجية.