آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

أخبار المحافظات


وكيل أول محافظة لحج يلتقي بمدير أمن مديرية خرز لمناقشة أوضاع اللاجئين في المخيمات

الثلاثاء - 26 مارس 2019 - 05:24 م بتوقيت عدن

وكيل أول محافظة لحج يلتقي بمدير أمن مديرية خرز  لمناقشة أوضاع اللاجئين في المخيمات

لحج (عدن الغد) خاص:

التقى وكيل أول محافظة لحج اللواء الركن صالح البكري صباح اليوم بمدير أمن مديرية خرز العميد محمد عبده صالح العطري

 

وكما كرس اللقاء بمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بمخيمات اللاجئين في مديرية خرز الذي بلغ عددهم 9000الف لاجئ اثيوبي وتلك المعاناة التي يعانيها اللاجئين في المخيمات من عدم وصول المعونات والمساعدات الإنسانية وعدد ادراج اسماء اللاجئين الجدد في كشوفات المساعدات الإنسانية.

 

ومن جانبه وضح وكيل أول محافظة لحج اللواء الركن صالح البكري عن الخدمات التي تقدمها السلطة المحلية في المحافظة في عدد من الجوانب المختلفة كالصحة والأمن والمساحات السكانية للاجئين والنازحين من اجل اقامة لهم مخيمات في مديريات المحافظة بشكل عام.

 

واضاف اللواء الركن صالح البكري وكيل أول محافظة لحج بأن السلطة المحلية قدمت الكثير من الخدمات سوى للاجئين او النازحين في المحافظة بشكل عام.

 

واما الوضع الراهن في مخيم اللاجئين بمديرية خرز تتحمل مسؤوليته المفوضية السامية للأمم المتحدة فهناك اتفاقيات مبرمه على ذلك.

 

واضاف اللواء الركن صالح البكري بأن هناك ملايين الدولارات تصرف بغرض تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين سوى من الخدمات الغذائية وغيرها.

 

فنحن في السلطة المحلية نناشد الجميع ابتدأ من المفوضية السامية للأمم المتحدة وجميع المنظمات المحلية والدولية بأن يوجهوا الدعم لجميع اللاجئين في مخيم خرز وان يكون اد المسؤولية الملقاة على عاتقهم بشكل جدي.

 

*من يوسف الفقيه