آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-02:05ص

أخبار عدن


وكيلا وزارة الزراعة والري "الزامكي والجنيد" يلتقيان السفير التركي باليمن

الثلاثاء - 26 مارس 2019 - 03:35 م بتوقيت عدن

وكيلا وزارة الزراعة والري "الزامكي والجنيد" يلتقيان السفير التركي باليمن

عدن ( عدن الغد ) خاص

التقى اليوم الثلاثاء وكيلا وزارة الزراعة والري م أحمد محمد الزامكي وم علي الجنيد بديوان الوزارة بالعاصمة عدن سعادة سفير الجمهورية التركية باليمن السيد فأروق بوزكوز

وفي اللقاء تم مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي في المجال الزراعي بين الجمهورية اليمنية وتركيا.حيث ناقش الجانبان سبل التعاون المشترك ومايمكن ان تقدمه تركيا من احتياجات اليمن في القطاع الزراعي.واستعرض الوكيلان الزامكي والجنيد أبرز أولويات القطاع الزراعي في المرحلة الراهنة التي تعيش فيها البلاد وضعا أستثنائيا والتي تتمثل في جوانب الري والتدريب والتأهيل والتنمية الريفية وتقنية مابعد الحصاد وتسويق المنتجات الزراعية وغيره.

وجدد سعادة السفير التركي دعم الجمهورية التركية للشعب اليمن ممثلا في حكومته الشرعية معبرا عن اماله في انتها تلك الحرب التي كلفت اليمن الكثير.

من جانبه حمل الوكيل الزامكي سعادة تلسفير نقل تحيات معالي وزير الزراعة والري الاستاذ عثمان مجلي إلى معالي وزير الزراعة التركي.

وعبر الزامكي عن شكر الشعب اليمني لجمهورية التركية قيادة وحكومة وشعب على مواقفها الثابتة إلى جانب اليمن. مقدرا دعمها في مجال الإغاثة وعدد من المجالات الاخرى. متطلعا إلى تقديمها المزيد من الدعم خصوصا في الجانب الزراعي.
وخرج الاجتماع بالاتفاق على عدد من النقاط ابرزها:
استمرار التواصل بين وزارة الزراعة والري ووزارة الزراعة التركية عبر السفارة التركية فيما يتعلق بالتنسيق الثنائي ورفع أبرز احتياجات القطاع الزراعي وفقا للأولويات والاهمية وعقد لقاء او ندوة تجمع الخبراء والمختصين الزراعيين في البلدين.

حضر اللقاء السفير مثنى العامري رئيس دائرة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية اليمنية ومن الجانب التركي الاستاذ عبدالله صبري المدير التنفيذي لوكلة التعاون التركية tika والاستاذ سليمون اوز تورك ممثل الهلال الأحمر التركي والأستاذ انصاري ممثل وزارة الاوقاف والارشاد والأستاذ سيوك بانجين ممثل وزارة الخارجية.

 


* من احمد بوصالح