آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


إدارتي التوجيه المعنوي ومكافحة المخدرات بأمن حضرموت يقيمان محاضرة توعوية حول مخاطر المخدرات

الثلاثاء - 26 مارس 2019 - 02:09 م بتوقيت عدن

إدارتي التوجيه المعنوي ومكافحة المخدرات بأمن حضرموت يقيمان محاضرة توعوية حول مخاطر المخدرات

المكلا(عدن الغد)خاص:

أقامت إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة وبمشاركة إدارة مكافحة المخدرات بأمن وشرطة ساحل حضرموت يوم الاثنين محاضرة توعوية في جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع المكلا تحت عنوان (المخدرات ومخاطرها وعقوباتها في القانون).  

 

حيث افتتح المحاضرة مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بإدارة أمن ساحل حضرموت الرائد/علي سعيد عليان بكلمة توجيهية للطلاب عن موضوع المحاضرة، موضحاً أن الأمن مسؤولية مجتمعية وتشاركية تقع على عاتق الجميع من خلال التكاتف والالتفاف حول الأجهزة الأمنية وتقديم المعلومات والبلاغات عن مثل هذه الممارسات والسلوكيات السيئة.

 

وثمن عليان الجهود التي تبذل من قبل القطاعات التعليمية والمجتمعية في سبيل رفع مستوى الوعي لدى الشباب بمخاطر المخدرات والآفات السيئة.

 

ومن جانبه أكد مدير إدارة مكافحة المخدرات المقدم عبدالله الأحمدي على أهمية التوعية بمخاطر آفة المخدرات وأضرارها وعوائدها على المجتمع كون أن التوعية هي الوقاية من هذه الآفة الخبيثة التي تفتك بآلآف الشباب في المجتمع، وشدد على ضرورة تعاون المواطن في سبيل تحقيق ذلك الهدف النبيل.

 

وتطرقت المحاضرة لثلاثة محاور أساسية عن ماهية المخدرات وأنواعها المتوفرة، إضافة إلى محور تعريفي حول مخاطر المخدرات وطرق الوقاية منها بتقوية الوازع الديني ونشر الوعي في أوساط المجتمع وتقوية النسيج الأسري والاجتماعي وأختيار الصحبة والرفقة الصالحة، بالإضافة إلى محور اسردت فيه العقوبات والجزاءات المترتبة على الشخص المتعاطي والمروج وتم توضيح وعرض وتفصيل كافة العقوبات للطلاب.

 

من<التوجيه المعنوي: