مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 24 يوليو 2019 01:45 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الدكتور معين عبدالملك للسيدة كالفو: الحكومة الشرعية حريصة على السلام بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي

الثلاثاء 26 مارس 2019 03:50 صباحاً

مع تزايد الوفود الدولية الرفيعة التي تزور العاصمة المؤقت عدن، التقى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن أنتونيا كالفو، والوفد المرافق لها الذي يزور العاصمة المؤقتة عدن حاليا.

 

حيث جرى خلال اللقاء، مناقشة المستجدات وتطورات الاوضاع على الصعيد المحلي في الجوانب السياسية والاقتصادية والامنية، وما تقوم به الحكومة الشرعية من جهود لتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة والنجاحات التي حققتها، بدعم من تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، والدور الاوروبي الداعم لهذه الجهود حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وتنفيذ القرارات الدولية الملزمة.

 

كما تم التطرق الى القضايا الانسانية والحقوقية، وما ترتكبه مليشيا الحوثي الانقلابية من انتهاكات سافرة وجرائم حرب بحق اليمنيين، ودور الحكومة في تكثيف الاغاثة لتخفيف المعاناة القائمة، بما في ذلك صرف مرتبات موظفي الدولة للموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

 

ورحب رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بزيارة رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي الثالثة إلى العاصمة المؤقتة عدن، للاطلاع عن قرب على الخطوات الكبيرة التي قطعتها الحكومة في تطبيع الاوضاع وجهودها بالشراكة مع الاشقاء والاصدقاء لتخفيف معاناة الشعب اليمني الناجمة عن الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي منذ انقلابها على السلطة الشرعية اواخر العام 2014م واستمرار رفضها لكل فرص السلام في تحدي سافر للارادة الشعبية والقرارات الدولية.. لافتا إلى اهمية زيارات سفراء الدول الكبرى مؤخرا إلى العاصمة المؤقتة عدن، لدعم الحكومة في تطبيع الاوضاع بالمناطق المحررة واستكمال الجهود الرامية لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

 

وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بدور الاتحاد الأوروبي الداعم والمساند للشرعية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، منوها باسهامات الإتحاد الاوروبي في تخفيف المعاناة الإنسانية عن أبناء الشعب اليمني الذي يعاني من أزمات إنسانية جراء الحرب العبثية التي فرضتها مليشيات التمرد والانقلاب الحوثية المدعومة من إيران.

 

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على حرص الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل والعادل المنطلق من المرجعيات الثلاث، مشددا على ضرورة تنفيذ اتفاقات استوكهولم الموقعة برعاية الأمم المتحدة، واجبار مليشيا الحوثي على الانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة، وفق ما نصت عليه خطة اعادة الانتشار دون مماطلة او تسويف.. مطالبا المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغوط على الانقلابيين الذين لازالوا يمارسون سياسة التلكؤ والتنصل عن اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، والذي لم يتم تنفيذه رغم مرور أكثر من 100 يوم على توقيعه، وهو ما يؤكد عدم جدية المليشيات في التوجه نحو تحقيق السلام.

 

واستعرض، جهود الحكومة في اتخاذ خطوات سريعة نحو التعافي الاقتصادي للتخفيف من معاناة المواطنين، والدور المعول على الاتحاد الاوروبي في اسناد ودعم هذه الخطوات.

 

بدورها، عبرت رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي، عن سعادتها بلقاء رئيس الوزراء، ونوهت بما لمسته في زيارتها الثالثة إلى العاصمة المؤقتة عدن من تحسن ملحوظ وتطور ملموس في الجوانب الأمنية والخدمية.

 

وجددت، التأكيد على موقف الاتحاد الاوروبي الثابت في دعم الشرعية اليمنية وحرصه المستمر على تحقيق السلام الذي يتطلع إليه كافة أبناء الشعب اليمني.

 

حضر اللقاء، وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، ومدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة.


المزيد في أخبار وتقارير
مدير صندوق نظافة أبين يطالب منظمة دايفريستي بدفع رواتب عمال النظافة المتعاقدين معها
طالب مدير عام صندوق النظافة والتحسين أبين الأخ أسامةالموقري منظمة ديفريستي بسرعة دفع حقوق المتعاقدين معها من عمال النظافة والصرف الصحي وكذلك راتب الموظفين الذين
مصدر بمكتب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية: العليمي أكبر من أن تطاله الأقلام المأجورة ولا صحة لما ورد باسم الوزير الميسري
اكد المكتب الإعلامي لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري, بإن معالي مستشار رئيس الجمهورية الاستاذ رشاد العليمي هامة وقامة وطنية كبيرة وأستاذ
رئيس حلف قبائل الجنوب العربي يبعث برقية عزاء ومواساة بوفاة العميد علي مقبل الحريري
بعث رئيس حلف قبائل الجنوب العربي العميد الشيخ عسكر بن عطيه اليافعي، اليوم، برقية عزاء ومواساة لأسرة المغفور له بإذن الله تعالى العميد علي مقبل الحريري عضو الهيئة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
السعودية تضع المجلس الانتقالي أمام خيارين .. فما هما !
شهود: شاحنات سعودية تحمل مدرعات واطقم في طريقها الى عدن
نازح يقتل ابنته بالضالع البالغةمن العمر 8سنوات.. والسبب لايصدق!
نجل صالح يعلق على حادثة اقتحام منزل القيادي قشيرة والتمثيل بجثته
لأول مرة دبلوماسي يمني يكشف تفاصيل العلاقات الدولية مع الرئيس السابق " صالح "
مقالات الرأي
أسئلة كثيرة تراود المراقب حول ما يراه من تسابق دولي للبحث عن سبل تطويق الأزمة مع إيران في حين تراوح الأزمة
في السبعينيات - أيام الحماس الثوري الفياض - شن الدكتور حسن مجلي نقدا لاذعا على المبدعين الكبيرين السيد حسين
كنت اليوم بمعية الزميل جمال لقم في زيارة لصديق بعاصمة محافظة أبين مدينة زنجبار ولأول مرة شعرت براحة نفسية
  نعمان الحكيم اخيرا يتبين الامر بجلاء ان الموت يترصد لنا: اطفالا .. شيوخا.. نساء ورجالا..مرضى..جرحى حرب
    سمير رشاد اليوسفي    لم تحرص جماعة الإخوان المسلمين قبل ثورة 1962 على تكوين خلايا تنظيمية في اليمن؛
نحن دائما متواصلين ومتابعين لكل ما يقوم  به الرئيس "علي ناصر محمد " من جهود طيبة وعمل بنية سليمة تجاه
في يوليو ميلاد أمة يتجدد بتجدد أنينها وحسرتها على فقدان قائد الثورة جمال...!؛ إن ثورة 23 يوليو 1952 التي انطلقت في
لست من محبي التشفي والشماتة، لكن بعض الحقائق تظل من الصلادة والعناد بما لا يمكن إخفائها أو تجاهلها، بل وما
بدأ الحوثيون في ٢٠٠٤ أعمال العصابات بقتل رجال الأمن في صعدة، ومنذ ذلك التاريخ ونحن نقول إنهم عصابة، وهم
  *حضرموت اﻷصالة والحضارة واﻷمانة والعلم والقوة والتسامح والريادة والتاريخ والعلماء واﻷدباء والشعراء
-
اتبعنا على فيسبوك