مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 24 أبريل 2019 04:56 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الدكتور معين عبدالملك للسيدة كالفو: الحكومة الشرعية حريصة على السلام بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي

الثلاثاء 26 مارس 2019 03:50 صباحاً

مع تزايد الوفود الدولية الرفيعة التي تزور العاصمة المؤقت عدن، التقى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن أنتونيا كالفو، والوفد المرافق لها الذي يزور العاصمة المؤقتة عدن حاليا.

 

حيث جرى خلال اللقاء، مناقشة المستجدات وتطورات الاوضاع على الصعيد المحلي في الجوانب السياسية والاقتصادية والامنية، وما تقوم به الحكومة الشرعية من جهود لتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة والنجاحات التي حققتها، بدعم من تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، والدور الاوروبي الداعم لهذه الجهود حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وتنفيذ القرارات الدولية الملزمة.

 

كما تم التطرق الى القضايا الانسانية والحقوقية، وما ترتكبه مليشيا الحوثي الانقلابية من انتهاكات سافرة وجرائم حرب بحق اليمنيين، ودور الحكومة في تكثيف الاغاثة لتخفيف المعاناة القائمة، بما في ذلك صرف مرتبات موظفي الدولة للموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

 

ورحب رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بزيارة رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي الثالثة إلى العاصمة المؤقتة عدن، للاطلاع عن قرب على الخطوات الكبيرة التي قطعتها الحكومة في تطبيع الاوضاع وجهودها بالشراكة مع الاشقاء والاصدقاء لتخفيف معاناة الشعب اليمني الناجمة عن الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي منذ انقلابها على السلطة الشرعية اواخر العام 2014م واستمرار رفضها لكل فرص السلام في تحدي سافر للارادة الشعبية والقرارات الدولية.. لافتا إلى اهمية زيارات سفراء الدول الكبرى مؤخرا إلى العاصمة المؤقتة عدن، لدعم الحكومة في تطبيع الاوضاع بالمناطق المحررة واستكمال الجهود الرامية لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

 

وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بدور الاتحاد الأوروبي الداعم والمساند للشرعية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، منوها باسهامات الإتحاد الاوروبي في تخفيف المعاناة الإنسانية عن أبناء الشعب اليمني الذي يعاني من أزمات إنسانية جراء الحرب العبثية التي فرضتها مليشيات التمرد والانقلاب الحوثية المدعومة من إيران.

 

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على حرص الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل والعادل المنطلق من المرجعيات الثلاث، مشددا على ضرورة تنفيذ اتفاقات استوكهولم الموقعة برعاية الأمم المتحدة، واجبار مليشيا الحوثي على الانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة، وفق ما نصت عليه خطة اعادة الانتشار دون مماطلة او تسويف.. مطالبا المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغوط على الانقلابيين الذين لازالوا يمارسون سياسة التلكؤ والتنصل عن اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، والذي لم يتم تنفيذه رغم مرور أكثر من 100 يوم على توقيعه، وهو ما يؤكد عدم جدية المليشيات في التوجه نحو تحقيق السلام.

 

واستعرض، جهود الحكومة في اتخاذ خطوات سريعة نحو التعافي الاقتصادي للتخفيف من معاناة المواطنين، والدور المعول على الاتحاد الاوروبي في اسناد ودعم هذه الخطوات.

 

بدورها، عبرت رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي، عن سعادتها بلقاء رئيس الوزراء، ونوهت بما لمسته في زيارتها الثالثة إلى العاصمة المؤقتة عدن من تحسن ملحوظ وتطور ملموس في الجوانب الأمنية والخدمية.

 

وجددت، التأكيد على موقف الاتحاد الاوروبي الثابت في دعم الشرعية اليمنية وحرصه المستمر على تحقيق السلام الذي يتطلع إليه كافة أبناء الشعب اليمني.

 

حضر اللقاء، وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، ومدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة.


المزيد في أخبار وتقارير
رئيس مصلحة خفر السواحل يصدر تصريحاً مهماً حول الأفارقة المهاجرين إلى عدن
  قال رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية اللواء الركن/ خالد القملي  "إن ظاهرة الهجرة غير الشرعية من القرن الأفريقي إلى السواحل اليمنية، مؤخراً، قد أصبحت مصدر قلق
انفجار اسطوانة غاز بمنزل أحد الصحفيين اليمنيين
أصيب امرأتان، بجروح مختلفة بانفجار اسطوانة غاز، في منزل أحد الصحفيين، بالعاصمة صنعاء. وقالت مصادر محلية بتصريحات صحافيّة -رصدتها صحيفة "عدن الغد"- إن: "اسطوانة غاز
رواتب بالريال الإلكتروني.. ميليشيا الحوثي تعتقل قيادات بقطاع النفط لرفضهم إستلامها
اعتقلت ميليشيا الحوثي أربعة من قيادات نقابة  قطاع النفط في صنعاء، على خلفية رفضهم  لفساد قيادات حوثية في شركة النفط وخطة لصرف مرتبات الموظفين بنظام "الريال




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
نشر اعترافات العصابة التي اختطفت الطفل معتز ماجد (فيديو)
تدريبات مسلحة لمعسكر بعدن تثير حالة من الهلع في صفوف المواطنين
عاجل: العثور على جثة طفل مفقود عقب يوم من اختفائه بخور مكسر
الضالعي يقسم ان عبدالملك الحوثي سيدخل الكعبة مظفراً خلال عامين!
عمود انارة يصدم طقم عسكري بعدن
مقالات الرأي
  كان الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد مقيما في دمشق بعد خروجه من صنعاء عشية إعلان الوحدة اليمنية في 22
  " يولد الأطفال اذكياء بالفطرة ثم يقوم الكبار بمناهجهم التربوية البليدة بتشكيلهم اغبياء" ارتبطت الفلسفة
  ١/ بعد التصريح الأخير والصّادم لوزير الدفاع اليمني - المقدشي - بأن ٧٠٪ من قوام الجيش الوطني غير موجودين في
إذا كان عمر دويلة "اليوله"بحسب ادعاء إحدى صحفها الرسمية مؤخرا مائه وخمسه وعشرون ألف عام أي مايساوي الف
  محمد ناصر العولقي لا يوجد حوثي واحد في الضالع بكل مديرياتها الجنوبية ، وهي في يد أبنائها وحمايتهم ، وما
لأبين في قلوب محبيها طابع آخر، فهي أم للجميع لا تفرق بين ساكن حل فيها قريبا، أو ساكن أكله الدهر وهو بها، لكن
  يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، اذ قتل وجرح الآلاف بحسب احصائيات الأمم المتحدة، كما يحتاج 22
كيف تضحك على القانون وتستخرج بصائر ووثائق وملكيات معمدة وسليمة ممهورة بختم الصادر في المحكمة وختم القاضي
عندنا تُمس القيم، يبرز المصلحون، وعندما تعم الرذيلة ينبري الوعاظ، وعندما تتداعى أركان الدولة ينهض من يحملون
ليست مشكلة اللآجئين الافارقة مشكلة حديثة ولكن هناك اسباب نقلت المشكلة الى ازمة،،ان اليمن هو البلد الوحيد
-
اتبعنا على فيسبوك