آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:06ص

أخبار المحافظات


تعز:قيادة قطاع الحجرية العسكري تصدر بلاغ صحفي

الإثنين - 25 مارس 2019 - 10:34 م بتوقيت عدن

تعز:قيادة قطاع الحجرية العسكري تصدر بلاغ صحفي

عدن (عدن الغد) عاصم الخضمي .

 

إتهمت قيادة قطاع الحجرية العسكرية باللواء 35 مدرع جهات معروفة تتبع لمواقع وصفحات إعلامية تسعى للإستهداف الممنهج بتشويه سمعة قيادة القطاع .

وأوضح البلاغ الصحفي للقيادة الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي امس الأحد وحصلت صحيفة عدن الغد على نسخة منه ان هناك جهات اعلامية معروفة دأبت على اختلاق الأكاذيب وتلفيق اي حادثة عرضية تحدث في نطاق القطاع ضد افراد القطاع وقيادته

وتؤكد القيادة حسب ما جاء في البلاغ الصحفي أن أفراداها منضبطين وهو ما يوضح بشكل جلي وجود اهداف خاصة تسعى لها تلك الجهات الاعلامية وأنها وصلت لقناعة تامة بأن مايحدث عمل حزبي وسياسي مقيت ولا علاقة له بالعمل الاعلامي والصحفي المتجرد للمهنة بحثا عن الحقيقة .

كما تستغرب إصرار تلك الجهات على تعكير صفو العلاقة الجيدة التي تربط قيادة القطاع بكل مسؤولي السلطة المحلية والأمنية والوجاهات والاعيان في المنطقة وخارجها .

وتشير إلى أن هذا البلاغ جاء بعد أشهر من الصمت وتجاهل الإساءات المتكررة والأخبار الكاذبة من تلك الجهات ضد قيادة وأفراد القطاع.

وتستهجن نشر الاخبار الكاذبة والتي كان آخرها مانشر ويتضمن اتهاما لقائد القطاع العقيد امين الأكحلي بالوقوف خلف محاولة اعتداء على الدكتور الرباصي نائب رئيس جامعة تعز فرع التربة من خلال افراد يتبعون القطاع مشددة أنه خبر غير صحيح.

ومؤكدة أنه تم توظيف حادثة صدام سيارة وتسيسها وتحويلها الى اعتداء مبيت ومخطط له مؤكدة أن تهمة الإعتداء كيدية بحد ذاتها وأن ماحدث لا يتعدى كونه حادث بسيط عرضي تطور الى مشادة شفهية ناتج عن سوء فهم بين احد مرافقي الدكتور الرباصي الذي قام بتصوير السيارة بعد إلتزم أحد افراد القطاع بإصلاحها ما اثار شكوكا خصوصا والجميع يعلم طبيعة الاوضاع الأمنية الحالية بكل المحافظة.

موضحة أن فرد القطاع أفاد بانه لا يعرف شخصية الدكتور الرباصي ولا يعرف درجته الاكاديمية وهو امر طبيعي للغاية فكيف أصبحت الحادثة هذه محاولة اعتداء مبيتة لدى الافراد.

مشددة على أنها ما تزال على النهج والخطى الثابتة التي تربت عليها في كلياتها العسكرية.

ومؤكدة للجميع أنها ستقوم بالتحقيق مع الفرد التابع لها والمذكور في الحادثة حين يصلها بلاغ من الدكتور الرباصي وأنها مستعدة لإخضاع إي فرد  للتحقيق في اي قضية من خلال لجنة تشكل من قبل شخصيات يوافق عليها الطرف صاحب الاتهام وتحت اشراف قيادة اللواء على أن يتم اعلان نتيجة التحقيق وما سيتم اتخاذه من اجراءات لاحقة بحق كافة الأطراف .

لافتاة على حق قائد القطاع بالإحتفاظ بحقه القانوني في مقاضاة الجهات التي تروج الاشاعات الكاذبة منذ اشهر وتعمل على الزج بإسمه في كل القضايا دون تثبت او مخاطبة مسبقة لنا للتأكد من اي قضية.

وتختم بلاغها بأن التحرك القانوني هدفه تعزيز حضور القانون والعمل على تهذيب وسائل الاعلام ومنع استخدامها لتصفية الحسابات السياسية الضيقة والزج بالجيش وقياداته في اي حدث عارض او جنائي بغية تشهويه دوره البطولي المشهود في مواجهة الانقلاب قبل ارتعاش تلك الأيادي الآثمة حسب ما جاء في البلاغ .