آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:42ص

أخبار عدن


الصناعة تشدد على المخابز الإلتزام بسعر ووزن القرص الروتي

الإثنين - 25 مارس 2019 - 10:21 م بتوقيت عدن

الصناعة تشدد على المخابز الإلتزام بسعر ووزن القرص الروتي

عدن(عدن الغد)رضوان المسوري:

شدد مكتب وزارة الصناعة والتجارة بعدن في حملة الرقابية على أصحاب مخابز الروتي بمديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن على الإلتزام بوزن القرص 57 جرام بسعر 20 ريال.

 

وتأتي هذه الحملة الرقابية بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية استنادًا إلى توجيهات نائب وزير الصناعة سالم الوالي  وإلى قرار محافظ محافظة أحمد سالم ربيع عدن رقم 62 لسنة 2018 بشأن تحديد أسعار وأوزان الروتي.

 

وفي الحملة الرقابية التي نفذها صباح اليوم مدير إستقرار السوق وحماية المستهلك بمكتب الصناعة عدن فضل صويلح ومدير مكتب الصناعة بالمديرية فيصل محمد و رئيس الخدمات بمجلس محلي المنصورة عارف ياسين تم النزول إلى الأفران والمخابز والتشديد عليهم بأهمية الإلتزام بالوزن والسعر للقرص الروتي.

 

وأكد فضل صويلح بأن الحملة تأتي ضمن برنامج نزول وستستمر الحملة في بقية المديريات لألزام أصحاب المخابز والأفران بتوفير الميزان لكل مخبز والبيع بالأوزان والأسعار المحددة للقرص الروتي وفي حالة المخالفة سيتم احالتهم إلى نيابة الصناعة وإتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم .

 

كما أوضح صويلح بأن على وكلاء الدقيق الخاص بالأفران الإلتزام بأسعار الشركات وفي حال قيام أي وكيل للدقيق بأي زيادة للسعر  سيتم إحالتهم إلى النيابة ، كما سيتم إبلاغ الشركات المنتجة للدقيق بمخالفات وكلاءهم.