آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-08:20ص

أخبار عدن


تدشين دورة الموجهين في إطار أنشطة برنامج التطوير المدرسي بعدن

الإثنين - 25 مارس 2019 - 10:09 م بتوقيت عدن

تدشين دورة الموجهين في إطار أنشطة برنامج التطوير المدرسي بعدن

عدن(عدن الغد)عبد الفتاح العودي:

دشنت اليوم الأثنين في ثانوية البيحاني النموذجية بعدن دورة تعريف الموجهين بوجوه وأنشطة التطوير المدرسي بحضور مدير مكتب التربية والتعليم محمد الرقيبي ورئيسة شعبة التدريب والتأهيل مايسة عشيش ورئيس شعبة المناهج والتوجيه عوض باشطح ومدير ادارة التدريب والتأهيل وضاح مهيوب ومدير إدارة الجودة محمد ناصر.

 

وتقام هذه الدورة برعاية من وزارة التربية والتعليم وبدعم من منظمة ( giz ) على مدى ستة أيام وتستهدف عدداً من الموجهين لتعريفهم بمفاهيم وأنشطة وإدوار التطوير المدرسي.

 

وخلال التدشين ألقى الرقيبي كلمة تطرق فيها إلى أهمية التأهيل المستمر الهادف إلى إيجاد مخرجات مفيدة مؤكداً على تطبيق هذه الأفكار التي سيتم اكتسابها خلال هذه الدورة وجعلها هدفا يتم تحقيقه في الواقع.

 

وأضاف:" عليكم متابعة القضايا التي تصب في مهام عملكم اليومي من إشراف وتوجيه تربوي في سبيل تجويد هذه الغاية بكل مكوناتها من كتاب مدرسي وبيئة تعليمية وخلق دافعية لبذل مزيداً من الجهد والعطاء خلال العام الدراسي والعمل بتعاون هادف مع الإدارة المدرسية في سبيل تحقيق غاية تطوير وتجويد البيئة المدرسية.

 

وأكد الرقيبي على ضرورة استمرارية هذه التدخلات لاستقرار العملية التعليمية والتربوية وتجويد التعليم في العاصمة عدن.. مثنياً على جهود ودعم منظمة ( giz ) في هذا الجانب.

 

من جانبها مايسة عشيش القت كلمة قالت فيها إن تطوير وتحسين العملية التربوية والتعليمية كمنظومة عمل متكاملة ضمن برنامج التطوير المدرسي كمدخل لتطوير التعليم في الواقع التربوي والتعليمي الحالي بكل مراحله ومدخلاته وصولا إلى مخرجات نوعية مفيدة.

 

وأضافت:" دورة اليوم تعد كأنشطة التطوير المدرسي واستكمالا لمهارات الموجهين ضمن أدوارهم في برنامج تحسين جودة التعليم بما يسودها من الادوار والتفاعلات الايجابية من انشطة وخبرات ومهارات تسهم في برنامج تطوير التعليم الذي يعد أحد أهداف برنامج تحسين جودة التعليم.

 

وذلك من خلال أداء أدوارهم ومسئولياتهم بشكل مميز ونوعي يسهم في نجاح التطوير المدرسي وتحقيق أهداف هذه الدورة بشكل عام للمستهدفين من مديريتي المعلا وصيرة وسعيا لاستكمال هذا البرنامج على سائر المديريات الأخرى.