آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:40ص

أخبار عدن


الحراك الجنوبي يدعو للاحتشاد في جمعة (رسائل شعب الجنوب لمجلس الأمن الدولي) بعدن

الخميس - 24 يناير 2013 - 10:30 م بتوقيت عدن

الحراك الجنوبي يدعو للاحتشاد في جمعة (رسائل شعب الجنوب لمجلس الأمن الدولي) بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

يعتزم الحراك الجنوبي الاحتشاد يوم غد الجمعة لإحياء جمعة (رسائل شعب الجنوب لمجلس الأمن) والتي ستقام في ساحة الحراك الجنوبي بعدن.

وقال مسؤول ساحة الحراك الجنوبي بمديرية المعلا القيادي الشاب "عبدالرؤوف حسن زين" أن "اختيار هذا الاسم يأتي بالتزامن مع الأنباء التي تتحدث عن زيارة تقوم بها بعثة أممية تابعة لمجلس الأمن الدولي إلى العاصمة اليمنية صنعاء بعد أيام".

ودعا "زين" الجنوبيين إلى الاحتشاد إلى الساحة يوم غد مشيراً أن الشيخ "حسين بن شعيب" سيلقي خطبتي الجمعة وستعقب الصلاة مسيرة حاشدة ستجوب شارعي المعلا الرئيسي والدائري".

وأضاف "أن على الجنوبيين الانشغال بالتصعيد الميداني وتكثيف الجهود الشعبية والاحتشاد المهيب يوم الثامن والعشرين من الشهر الجاري",

وأضاف أن "هذه فعالية يوم 28 يناير تأتي بالتزامن مع اللقاء الذي ستعقده البعثة الأممية في صنعاء", داعياً إلى "الانشغال بها بدلاً من الانشغال بعقد مؤتمرات نتاؤجها معروفة مسبقة وأثبتت من سابق أنها فئوية لا تمثل شعب الجنوب كاملاً", مضيفاً أن "مثل هذه المؤتمرات يجب أن لا تختزل في وقت ضيق, ويجب أن تسبقها ترتيبات موسعة وتحضيرات ووثائق تتضمن آلية واضحة ومنظمة توافق عليها جميع الأطراف تفضي إلى الوصول إلى مؤتمر يؤكد على أهداف شعب الجنوب في التحرير والاستقلال".

وأكد "زين" أن "هذه الفعالية لا تخص مكوناً أو فصيلاً, وإنما تخص شعب الجنوب بأكمله, ويجب أن تعبر عن إرادة شعب الجنوب في التحرير والاستقلال ومطالبة مجلس الأمن بتقديم مبادرة تخص شعب الجنوب".