آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:11م

أخبار المحافظات


إعلاميون بلحج يطالبون وزارة الصحة ومنظمات المجتمع المدني بدعم مستشفى القاضي الحكومي

الإثنين - 25 مارس 2019 - 10:06 م بتوقيت عدن

إعلاميون بلحج يطالبون وزارة الصحة ومنظمات المجتمع المدني بدعم مستشفى القاضي الحكومي

عدن(عدن الغد)خاص:

ناشد إعلاميو من محافظة لحج وزارة الصحة العامة ومكتب الصحة والمنظمات الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي  بدعم مستشفى القاضي الحكومي في مديرية الحد بمحافظة لحج بالأدوية والمستلزمات لمكافحة وباء الكوليرا المنتشر في مديرية مما أدت إلى وفاة أكثر من ١٤ حالة بوباء مرض الكوليرا.

                                          

وقال الإعلاميون ،أن مستشفى القاضي  بمديرية الحد استقبل عدد من الحالات المصابة بوباء الكوليرا وكذلك إقام مخيم طبي في منطقة الصومعة التي راح  ضحيتها بانتشار هذا الوباء ٩ وفيات وعدد من الإصابات الأخرى ..فيما حالتين في منطقة الغريقة وحالتين اشتباه في قريضة وثلاث حالات في منطقة بني بكر عاصمة المديرية مصابة بالكوليرا تم تحويلها  إلى بعض مستشفيات الحد الخاصة ولبعوس بسبب عدم وجود الأدوية والمستلزمات المكافحة لوباء الكوليرا.

 

 

وطالبوا وزارة الصحة العامة والسكان ومكتبها بمحافظة لحج  والمنظمات الإنسانية المحلية والإقليمية والدولية دعم مستشفى القاضي الحكومي في مديرية الحد بأسرع وقت ممكن لحصر الوباء ومكافحته قبل انتشاره.

 

واختتم الإعلاميون حديثهم بالقول: نناشدكم بحق الإنسانية والضمير الحي لإنقاذ حياة  البسطاء قبل انتشار الوباء ليعم المديرية التي باتت حياة المئات من البسطاء مهددة ،ونأمل منكم مد يد العون لمستشفى  القاضي في مديرية الحد بما يحتاجه من أدوية ومستلزمات طبية لمكافحة وباء الكوليرا القاتل.