آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:12م

أخبار عدن


ادارة مصافي عدن تدعو عامليها الى التحلي بروح المسئولية والحرص عليها

الخميس - 24 يناير 2013 - 09:54 م بتوقيت عدن

ادارة مصافي عدن تدعو عامليها الى التحلي بروح المسئولية والحرص عليها
المهندس نجيب العوج مدير عام مصافي عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص


اهابتالادارة المركزية لشركة مصافي عدن بجميع العاملين والموظفين  التحلي بروحالمسؤولية والحفاظ على المصلحة العامة والحرص على المصفاة لأنها مصدر معيشةوكرامة الجميع . 

                             

واشارت الادارة في منشورها رقم (1) لعام 2013م الذي صدر اليوم بانهاتفاجئت بمنشور النقابة الذي يدعو الى الاضراب دون مراعاة  إلى الأطر  النقابية أو المهنية و الذي يتطلب أولاً  التدرج عند الدعوة للإضرابات برفعالشارات  ولفترة زمينة معينة وذلك عندما يكون هناك ظلم أو غبن أو عدماعطاء و منح حقوق العاملين .



واوضحت إن الشركة وخلال فترة وجيزة قدمت ورفعت مستحقات العاملين بشكلكبير أدى الى أن البعض أعتبر تلك  الزيادات غير قانونية أو منطقية ولكنلقناعة الإدارة المركزية بضرورة رفع المستوى المعيشي للعاملين قامت وماتزال في البحث عن السبل الأنسب وعن المصادر المالية التي تمكنها من رفعالمرتبات والأجور وكذلك مواصلة الحفاظ على المصفاة من خلال توفير المواردللصيانة والتطوير التدريجي .. لافتة الى وجود العديد من المشاريع يتمالإنتهاء من دراستها والبدء في تصنيعها وهذا الأمر هام لتقليص نفقاتالصيانة العالية .



واكدت الادارة ان استمرار التوقف وكثرة الاضرابات تخل بالعمل و تؤثرعلى مصداقية المصفاة داخليا وخارجياً الى جانب أن الإضرابات المتكررة بمبررودون مبرر يحبط المعنويات ويجعل الحديث يدور أن هناك من لا يريد للمصفاةالإستقرار تحت  دواعي مصلحة العاملين .



ولفتت الادارة المركزية الى إن الخلاف الداخلي في المصفاة بين كياناتمختلفة أثر تأثيراً مباشراً على أداء المصفاة بل   وعلى مناخ العمل .. منوهة بان هذا الأمر أدى بالعديد من قيادات الإدارة المركزية للإعتذار عنمواصلة العمل في مناخ كهذا يفتقر الى أبسط قواعد الاطر الإدارية أوالنقابية .



وجاء في المنشور : لقد اوفت الادارة المركزية بجميع التزاماتها تجاه  العاملين سواء كان ذلك اثناء الاجتماعات        ( المحاضر ) مع المسؤولينفي محافظة عدن أو من خلال المبادرات التي أطلقتها  الإدارة المركزية منتحسين  في المرتبات و الأجور، فقد صدرت مذكرة بتاريخ 1 / 1 /2013م  يوجهبتنفيذ ما اتفق بشاأنه مع الأخ محافظ محافظة عدن و وكيل  الأمن السياسي ومن ضمن ذلك صرف  8 % من الراتب الاساسي و راتب شهر عند الخروج في اجازةابتداء من عام 2013م، ومنح مبلغ عشرون الف ريال مقطوع في العام للشهرفبراير 2013م  كما أنه قد تم خلال الفترة الماضية منح العاملين المستحقاتالتالية :



- تم رفع الحافز بما يعادل راتب اساسي مع كامل العلاوات الحافز السنوي.
- صرف خمسين الف ريال هبة العيد بدلاً من سلفة تقدر بـ 30 الف ريال سابقاً.
- صرف 25% زيادة فوق الراتب الاساسي ابتداء من 1/2/2011م.
- بالنسبة للاكرامية رمضان : اضافة عشرة الف ريال كهبة راتب الاساسي و العلاوات.
- بالنسبة لسلفة المدارس عشرين الف سلفة عشرين الف هبة .
- سلفة أربعة اشهر لكل عامل ( هذا مالم يحدث في اي مؤسسة في الجمهورية اليمينة ) تقسط على 18 شهر .
- رفع  من ميزانية  التطبيب  للعاملين و المتقاعدين و اسرهم اربعة اضعاف ما كان عليه   .
- صرف خمسين في المائة زيادة فوق الراتب الأساسي ابتداء من 1/3/2012م .
- رفع بدل خروج الإجازة إلى عشرين ألف ريال في 2012م ثم رفعها إلى راتب شهر أساسي من بداية 2013م .
- توحيد الحافز النفطي لجميع الإدارات إلى 23 ألف ريال .
- اعطاء علاوتين سنويتين للموظف عند تقاعده .
- رفع إكرامية العيد للمتقاعدين 20 ألف ريال
- اعتماد علاوة ترغيبية لجميع عمال المصافي 20 % من الراتب الأساسي و 30 %  من عمال الأربع ورديات و25% لعمال الورديتين .



وعبرتالادارة المركزية في منشورها عن تطلعها إلى عدم الإذعان والإنجرار إلىدعوات الإضراب المتكررة والتي  تؤدي إلى تعطيل العمل والحد من كفاءةالوحدات وستؤدي حتماً إلى توقف المصفاة  نهائياً .. مشيرة الى ان المصفاة  جزء منكم ومن حياتكم وإليكم يعود الأمر إن اردتم استمرارها أو كتابة شهادة وفاتها بأيديكم .  



واكدت الادارة ان المصفاة  ليست معنية بالخلافات على انتخابات النقابةمن عدمه وان هذا الأمر متعلق بالعاملين وبالنقابة في عدن ونقابة الجمهورية .. مبينة ان دور المصفاة والإدارة المركزية هو تذليل الصعاب وتقديم التسهيلاللازم إذا طلب منها ذلك ولما فيه نجاح الإنتخابات



ودعت الادارة الجميع الى عدم خلط الأوراق و عكس الصراعات على نشاطالمصفاة .. لافتة الى إن الإنجرار نحو الاضرابات  الدائمة وسقف المطالبالغير واضحة والغير مبررة سوف يؤدي إلى انهيار المصفاة والى عدم استطاعتهاالإلتزام بمتطلبات المصفاة التشغيلية والتحديثية ومستقبلاً عدم الإيفاءبالإلتزامات المالية تجاه العاملين من مرتبات و أجور ومن دفع الإلتزاماتتجاه الموظفين الذين سيتقاعدون ومن تطبيب أو التأمين على المتقاعدين وأسرالعاملين من رعاية طبية .



وتابعت : هذا  ما لا نرضى عليه نحن القائمين على المصفاة  فنكرردعوتنا  للجميع  بالتحلي  بروح الولاء  لهذه المؤسسة الإقتصادية الهامةللوطن و المواطن و المحافظة عليها ( اللهم إنا بلغنا اللهم إنا بلغنا ) .