آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار وتقارير


الرئيس هادي يستعرض المساعدات الأممية والدولية لبدء الحوار

الخميس - 24 يناير 2013 - 05:49 م بتوقيت عدن

الرئيس هادي يستعرض المساعدات الأممية والدولية لبدء الحوار
الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية سفير المملكة المتحدة نيكولاس هيبتون وسفير المملكة المغربية محمد حما ومستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثة الخاص إلى اليمن جمال بنعمر

صنعاء (عدن الغد) سبأ :

استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية سفير المملكة المتحدة نيكولاس هيبتون وسفير المملكة المغربية محمد حما ومستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثة الخاص إلى اليمن جمال بنعمر.

 

حيث رحب بهم الأخ الرئيس وتناول معهم طبيعة التجهيزات اللازمة وتوفير الظروف الملائمة بصورة كاملة في إطار الاستعدادات والتحضيرات الواسعة لانعقاد المؤتمر الوطني الشامل الذي ستبدأ أعماله قريبا في صنعاء.

 

وجرى خلال اللقاء استعراض المساعدات الأممية والدولية من أجل البدء في الحوار الذي يعتبر الأساس الجوهري لعملية التغيير من أجل الخروج بنتائج وطنية حاسمة يتفق عليها الجميع حول مستقبل اليمن المأمول وقيام الدولة المدنية الحديثة بكل مقوماتها المرتكزة على الحكم الرشيد والحرية والعدالة والمساواة.

 

وقد أهاب الأخ الرئيس بكل القوى الحزبية والاجتماعية والسياسية والثقافية وكل فعاليات وأطياف المجتمع من أجل إظهار الاصطفاف الوطني القوي، الذي يعول عليه للقيام بهذا الإنجاز العظيم.

 

وكان السفير المغربي قد نقل التحايا والتبريكات من العاهل المغربي الملك محمد السادس للأخ رئيس الجمهورية بمناسبة العام الميلادي الجديد والخطوات التي تحرزها التسوية السياسية في اليمن بمقتضيات المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية المزمنة، معربا عن تمنيات الملك المغربي للأخ الرئيس التوفيق والنجاح حتى انتهاء المرحلة الانتقالية والانتخابات الرئاسية.