آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار المحافظات


احتجاجات ضد تحويل أرض تابعة لكلية بلحج إلى فرزة (صور)

الخميس - 24 يناير 2013 - 04:06 م بتوقيت عدن

احتجاجات ضد تحويل أرض تابعة لكلية بلحج إلى فرزة (صور)
صورة من الوقففة الاحتجاجية ضد تحويل ارض كلية الزراعة بلحج الى موقع لسيارات الاجرة بمدينة الحوطة امس - عدن الغد

لحج (عدن الغد) خاص

نفد أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة المساعدة  وطلاب كلية ناصر للعلوم الزراعية والموظفين بمشاركة العديد من الاكاديمين ونشطا منظمات المجتمع المدني صباح  أمس الأربعاء في مدينة الحوطة  وقفة احتجاجية  في موقع ارض تابع للكلية جراء التوجيه بها من قبل قيادة السلطة المحلية بتحويلها الى مجمع لفرزات سيارات الأجرة بالمدينة .

 

وعبر المحتجين في وقفتهم الاحتجاجية  رفضهم لاجراءت محافظ المحافظة  تجاه التوجيه الموجه لقيادة الكلية والتي تطالب فيها  بتحويل ارض الكلية الى مجمع لسيارات الأجرة مطالبين بإلغاء هذا القرار الذي وصفوة بأنة يؤدي الى  المساس بحق الكلية في الانتفاع بأرضها خدمة للتعليم الجامعي الزراعي والبحث العلمي .

 

مطالبين  المحافظ احمد عبدالله المجيدي بالتراجع عن قراره  لان حسب قولهم لايخدم مصلحة  الأجيال مشيرين ان هذا القرار يعتبر عار على العملية التعليمية مؤكدين احترامهم لدور محافظ لحج في متابعة قضايا الكلية ومجددين مطالبهم بالتراجع عن قرار كونه لايخدم العملية التعليمية .

 

ورفع العديد من طلاب الكلية العديد من الشعارات في وقتهم الاحتجاجية  منها ( ان لايجوز للسلطة المحلية بدعم إقامة موقع فرزة للسيارات على حساب التعليم الجامعي ) (لا تعليم زراعي بدون ارض زراعية) (المصلحة العامة تقتضي رفد الكلية بمساحات واسعة من الأرض والسلطة المحلية تفرط فيها ) .

 

هذا وقد صدر عن الوقفة الاحتجاجية بيان صادر عن هيئة التدريس  والهيئة التدريسية المساعدة وكافة المشاركين في الوقفة الاحتجاجية  ناشدوا فيها  الرئيس عبدربة منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء  محمد سالم باسندوه والمهندس هشام شرف وزير التعليم العالي للتدخل في حماية الكلية ومرافقها ووقف التعدي على أملاكها داعين كافة أعضاء هيئة التدريس في جامعة عدن والجامعات الحكومية الاخري منتسبي كليات التربية في المحافظة  والخريجين الذين تعز عليهم هذه المؤسسة الأكاديمية للتضامن معهم دفاعا عن الكلية ومرافقها بشان التعدي على الأراضي الزراعية التابعة للكلية ومناقشة تداعيات تحويل ارض تابعة للكلية الى موقع تجمع لفرزات سيارات  الأجرة بمدينة الحوطة  اثر توجيها صادرة من محافظ لحج  بتاريخ 19/1/2012م مرجع رقم 148 تفيد بمنح ارض الكلية لإنشاء موقع خاص تابع لنقابة سيارات الأجرة .

 

 

وقال بيان المشاركين في الوقفة الاحتجاجية ان الاجرءات بدأت بتنفيذ هذه التوجيهات من خلال وقف أعمال بناء سور حماية للأرض التابعة للكلية من قبل المجلس المحلي بمدينة الحوطة .

 

وأوضح البيان ان مبنى الكلية الحالي والأراضي الزراعية التابعة لها هي هبة من أبناء إجلاء معروفين في المديرية والمحافظة وقد هدفوا من خلالها خدمة التعليم وتطويره في محافظة لحج خاصة والوطن عامة مستغربين من ان هناك من أبناء  المديرية يسعى لإعاقة عجلة تطور الكلية ومرافقها البحثية التي تمثل حسب البيان الأرض الزراعية حجر الأساس فيها بالرغم من محدوديتها أمام احتياجات الكلية .

 

وادن  المشاركين في الوقفة الاحتجاجية أي عمل من شانه ان يعيق العمل الأكاديمي والبحثي وخاصة الأراضي الزراعية والمباني التابعة لها مؤكدين بان أعضاء الهيئة التدريسية والمساعدة  والطلاب والموظفين والمشاركين في الوقفة الاحتجاجية لن يألوا جهدا في الدفاع عن الكلية ومرافقها أمام أية تعديات تحصل من أي جهة كانت .

 

وحمل البيان في ختامة  قيادة المحافظة لحج والشخصيات الرسمية والجهات الضالعة في ذلك مسئولية ما يجري ونتائجه.

من / هشام عطيري