آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-12:01ص

أخبار المحافظات


قيادة مكتب التربية والتعليم بلحج تناقش خطة الطوارئ مع كتلة التعليم بالوزارة

السبت - 23 مارس 2019 - 12:29 م بتوقيت عدن

قيادة مكتب التربية والتعليم بلحج تناقش خطة الطوارئ مع كتلة التعليم بالوزارة

لحج(عدن الغد)عدنان سعيد:

عقد صباح اليوم بمبنى منظمة رعاية الأطفال ورشة عمل جمعت قيادات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لحج وكتلة التعليم بالوزارة وذلك لمناقشة خطة الطوارئ للعام 2018م للمديريات المستهدفة.

حيث مثل مكتب التربية والتعليم رؤساء شعب.. التعليم والتوجيه والمشاريع وكذلك مدراء إدارات الإعلام والمشاركة المجتمعية والمناهج والتدريب والمستلزمات وتعليم الفتاة والتوجيه ومدراء إدارات التربية والتعليم بمديريات الحوطة وتبن والمسيمير والمقاطرة وطور الباحة والمضاربة ورأس العارة والقبيطة ومن جانب وزارة التربية والتعليم والمنظمات العاملة الأخت جيهان باوزير رئيس كتلة التعليم والأخت إبتسام عبدالمجيد مسؤول التعليم في منظمة رعاية الأطفال.

وخلال الورشة تم مناقشة خطة الطوارئ للعام 2018م للمديريات المستهدفة التي احتوت على أربعة محاور رئيسة.. الحصول على التعليم وبيئة التعلم المعلمون وسائر أفراد هيئة التعليم التعليم والتعلم والسياسة التعليمية والتنسيق.

واستعرض المشاركون خلال الورشة مدى تنفيذ ما جاء في الخطة من حيث التنفيذ الكلي والجزئي ومالم ينفذ منها حتى هذه اللحظة.

وفي ختام الورشة تم وضع التوصيات أهمها ضرورة التنسيق بين المنظمات العاملة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة عند قيامها بالتدخلات أي كانت.  وكذلك تنفيذ كل ماتعهدت به خاصة مع تدفق أعداد هائلة من التلاميذ والطلاب النازحين من مناطق الحرب حيث وصل إلى مايقارب 6000 تلميذ وتلميذة مما شكل عبئا ثقيلا على قدرة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في توفير المستلزمات المدرسية لهم.

من جانبها أثنت الأخت جيهان باوزير على مايقوم به مكتب التربية والتعليم بالمحافظة من جهود ممثلا بمديرة العام الدكتور محمد سعيد الزعوري الذي دائما يتواصل مع وزارة التربية والتعليم والمنظمات في سبيل تقديم كل مالديهم من دعم ومساعدات وخاصة إعادة إعمار المدارس التي دمرت أثناء الحرب.. مؤكدة أنها سترفع بكل ما خرجت بها الورشة من توصيات خلال اجتماعها مع المنظمات العاملة.