آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-08:20ص

أخبار المحافظات


مواطنون غياب المنافسين للشركة تسبب بتردي الخدمة..شركة اتصال وحيدة بسقطرى تعجز عن تغطية الجزيرة بالكامل

السبت - 23 مارس 2019 - 11:47 ص بتوقيت عدن

مواطنون غياب المنافسين للشركة تسبب بتردي الخدمة..شركة اتصال وحيدة بسقطرى تعجز عن تغطية الجزيرة بالكامل

سقطرى (عدن الغد) خاص:

تعتبر شركة يمن موبايل للاتصالات الشركة اليمنية الوحيدة التي يعتمد عليها السقطريون في عملية الاتصال والتواصل حيث أنها كانت تغطي مناطق معينة من جزيرة سقطرى الأم بمعنى أن بقية الجزر التابعة لسقطرى لم تصلها الشركة ولم تستهدفها إطلاقا.

وظلت يمن موبايل على ذلك الحال إلى أن إجتاح إعصار ميج جزيرة سقطرى والذي خلف كوارث عديدة منها تحطم الشبكة و إنقطاعها لتتقلص بعد ذلك وتنقطع عن معظم المناطق التي كانت تغطيها عدا مديريتي حديبوه وقلنسية والشريط الساحلي الشمالي ومع ذلك فهي دائمة الإنقطاع ولا تعمل بالشكل المطلوب.

وتعيش معظم مناطق الأرخبيل في تردي خدمة الإتصال حيث أن المناطق الشرقية لا توجد بها خدمة الاتصال إطلاقا بعد الاعصارات التي مرت بها سقطرى كذلك المناطق الجنوبية من الأرخبيل والمناطق الوسطى منها و المناطق الغربية.

بينما الشريط الساحلي الجنوبي تتوفر فيه الخدمة ولكن دائما ما تشهد إنقطاع وتردي في الخدمةو تعمل الشبكة بشكل متوسط في مدينة حديبوه وضواحيها, كذلك في مدينة قلنسية وضواحيها  ولكن غالبية المناطق القريبة والمطله على حديبوه وقلنسية لا تتوفر فيها الخدمة ناهيك عن المناطق والقرى الجبلية التابعه للمديريتين.

يعيش الأرخبيل هذا التردي الخدماتي في خدمة الاتصالات لعدم وجود شركات إتصالات أخرى منافسة لشركة يمن موبايل.

أيضا غياب إهتمام شركة يمن موبايل في توفير خدمة الاتصال بشكل جيد مع أن الأرخبيل تتوفر فيه بئية ملائمة آمنة ومستقرة ولا توجد فيه أي صرعات.

*من أحمد نوح الشخمهي