آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:00م

مجتمع مدني


استعدادات لإطلاق المؤتمر الدولي للتنمية المستدامة والتكامل بالقاهرة

السبت - 23 مارس 2019 - 09:35 ص بتوقيت عدن

استعدادات لإطلاق المؤتمر الدولي للتنمية المستدامة والتكامل بالقاهرة

القاهرة(عدن الغد)خاص:

تُجرِي الإكاديمية العربية الكندية ACA التحضيرات لتدشين المؤتمر الدولي للتنمية المستدامة للتكامل بين القطاعات الثلاثة (القطاع الحكومي, الخاص, منظمات المجتمع المدني ) تحت شعار ( المستقبل العربي ..رؤية 2030 م ) في جمهورية مصر العربية من ٤-٦ أبريل ٢٠١٩م.

 

ويهدف المؤتمر الذي ترعاه الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية– جامعة الدول العربية والجمعية السعودية للإدارة بجامعة الملك سعود، إلى بناء اصطفاف عربي متكامل وميثاق مشترك للتكامل بين القطاعات الثلاثة وتأسيس كيان متخصص يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

 

ويتضمن المؤتمر خمسة محاور رئيسية أولها: دراسة واقع التكامل بين القطاعات الثلاثة في المجالات المختلفة، وثانيها: التكامل والشراكة بين القطاعات (رؤية قانونية)، وثالثها: الآفاق المستقبلية بين القطاعات، ورابعها: التحديات التي تواجه هذا التكامل، ويستعرض المحور الخامس، تجارب ونماذج للتعاون والتكامل العربية والدولية.

 

ويستهدف المؤتمر، القيادات الحكومية، ورؤساء وأعضاء الغرف التجارية، ورؤساء قطاعات وإدارات التخطيط ، وكذا أخصائيو التدريب في القطاعات الثلاثة، بالإضافة إلى رؤساء منظمات المجتمع المدني والتجارية والخدمية،ويستهدف أيضا أخصائي التدريب إلى جانب الباحثين والمهتمين ورواد الأعمال.

 

هذا وسيتم عقد المؤتمر بجامعة القاهرة خلال الفترة من الرابع حتى السادس من ابريل القادم . بحضور رسمي ودبلوماسي عربي ودولي.


من<منال طاهر القدسي: