آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:58م

مجتمع مدني


اجتماع موسع لمدراء مدارس عدن لمناقشة الضوابط الاجرائية لاختبارات الصف التاسع

الجمعة - 22 مارس 2019 - 09:42 م بتوقيت عدن

اجتماع موسع لمدراء مدارس عدن لمناقشة الضوابط الاجرائية لاختبارات الصف التاسع

عدن (عدن الغد ) خاص :

استضافت قاعة الكويت الكبرى في ثانوية البيحاني النموذجية بمديرية صيرة محافظة عدن أمس اجتماعا خاصا بمناقشة وإجازة تعميم الضوابط والإجراءات لاختبارات الصف التاسع للعام الدراسي ( 2018 - 3019 ) بناء على القرار الصادر عن وزير التربية والتعليم د. عبدالله لملس القاضي بالغاء الاختبار الوزاري للصف التاسع.

وعقد الاجتماع بحضور الاستاذ حسين بافخسوس وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم العام والاستاذ  محمد الرقيبي مدير مكتب التربية والتعليم والاستاذة مايسة عشيش رئيسة شعبة التدريب والتأهيل والاستاذ نبيل عبد المجيد رئيس شعبة التعليم العام والاستاذ عوض باشطح رئيس شعبة المناهج والتوجيه

كما حضر الاجتماع الاستاذ ناصر احمد محمد رئيس شعبة المشاريع والاستاذ ابوبكر مهدي مدير ادارة الاختبارات والاستاذ محمد ناصر مدير ادارة الثانويات النموذجية  ورؤساء اقسام الاختبارات في إدارات التربية في مديريات محافظة عدن ومديري مدارس التعليم الأساسي في كل من مدارس مديريات محافظة عدن.

وخلال الاجتماع تم مناقشة اللائحة الانضباطية والاجرائية لاختبارات الصف التاسع وجعل هذه الضوابط والإجراءات سبيلا لسلامة انجاز اختبار الصف التاسع في اطار المدرسة.

كما ناقش الاجتماع السبل الكفيلة بسلاسة العملية الاختبارية وكذا  تنفيذ المقررات الدراسية بصورة متقنة ومنجزة ودور التوجيه في متابعة هذا الإنجاز ، وكذا كشوفات الطلاب المتقدمين للاختبار والتصحيح في الكنترول المدرسي وكذا المنتسبين في هذه الاختبارات.

وفي نهاية الاجتماع شدد كل من الاستاذ حسين بافخسوس والرقيبي على اهمية الانضباط بهذه الضوابط والإجراءات التي تم استعراضها للمناقشة من قبل الاستاذ ابوبكر مهدي مدير ادارة الاختبارات في مكتب التربية والتعليم - عدن  سعيا الى استيعابها والعمل بها بصورة ايجابية ومتقنة.

وقد ابدى مديرو ومديرات مدارس المحافظة الحاضرين هذا الملتقى تجاوبهم مع لائحة الضوابط والاجراءات وعزمهم تنفيذها سعيا نحو تنفيذ القرار الصادر عن وزير التربية والتعليم القاضي بإلغاء اختبارات تاسع وزاريا وتنفيذ اجراءات اختباره على مستوى المدرسة وفقا لما تضمنه القرار.

 * من عبد الفتاح العودي