آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار المحافظات


مركز الملك سلمان يواصل توزيع السلال الغذائية للاسر المتضررة من الحرب والنازحة في قعطبة وسناح

الجمعة - 22 مارس 2019 - 05:41 م بتوقيت عدن

مركز الملك سلمان يواصل توزيع السلال الغذائية للاسر المتضررة من الحرب والنازحة في قعطبة وسناح

الضالع(عدن الغد)خاص:

ضمن مشاريعة الاغاثية الطارئة والخيرية والانسانية في اليمن واصل مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية عبر الشريك المنفذ ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية في المحافظة اليوم الجمعة المواقف 22 مارس مشروع توزيع السلال الغذائية للاسر المتضررة من الحرب والنازحين والاشد فقرا في مدينة قعطبة وسناح .

وخلال التدشين نقل الاستاذ عبدالفتاح حيدره مدير مكتب مدير عام مديرية قعطبة رئيس لجنة النازحين بالمديرية تحيات وتقدير وشكر محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح وكذلك قيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثله بالاستاذ صالح الموجري مدير عام المديرية للمملكة العربية السعودية حكومة وشعباً على هذه اللفته الانسانية الكريمة ودعمهم السخي والمتواصل ووقوفهم إلى جانب الشعب اليمني في مختلف الظروف والاصعده .

واضاف حيدره بان هذا ليس بغريب على المملكة العربية السعودية فهيا على مر العصور واقفه وداعمه وحاضنه للشعب اليمني.

واضاف حيدره ان مشروع الاغاثة يتكون من 7200 سلة غذائية تم توزيعها علي ثلاثة مراكز توزيع في مريس وفي العرفاف دمت والمركز الثالث قعطبة وان عدد السلات الغذائية التي تم توزيعها لنازحي قعطبة والقري المجاوره اكثرمن 2000 سلة غذائية يتم توزيعها على الاسر المتضررة من الحرب والنازحين إلى مدينة قعطبة والفاخر والقرى المجاوره لها .

واكد حيدره ان هذا المشروع الخامس بالمديرية لمركز الملك سلمان وانه ياتي استمرار للمشاريع الاغاثية التي نفذها مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والذي بدأ تدشين وتوزيع السلال الغذاىية في الاشهر السابقة للنازحين في المديرية.

وخلال التدشين اكد الاستاذ صبري النجار مسؤول الدعم اللوجستي والتواصل بلجنة النازحين بالمديرية ان السلال الغذائية تم توزيعها على الاسر المتضررة والنازحة في مدينة قعطبة والفاخر والقرى المجاوره لها.

واكد النجار بانهم على تواصل مستمر مع مركز الملك سلمان وممثلة في محافظة الضالع من اجل زيادة عدد السلال الغذائية للمديرية من اجل استهداف واغاثة جميع الاسر المتضررة وكذلك الاسر النازحة من مناطق الحرب والمواجهات الدائرة في اطراف مديرية دمت والنازحين من المحافظات الاخري وكذلك نازحي الحشاء والتي ادت إلى نزوح وهروب مئات الاسر إلى المدينة ، وقد سبب ذلك في زيادة اعداد النازحين للمديرية حيث بلغ عدد النازحين للمديرية حوالي 5000 اسره نازحة وقد سبب ذلك في زيادة ومضاعفة معاناة النازحين وان المساعدات المقدمه لاتكفي لاغاثة جميع الاسر المتضررة والنازحة في المديرية.

موجها نداء استغاثه لمركز الملك سلمان وبقية المراكز والمنظمات الاغاثية بتقديم العون والاغاثة لجميع المتضررين والنازحين في مديرية قعطبة.

حضر التدشين الاعلامي علي عميران مدير الاعلام والعلاقات العامة قعطبة وعدد من قيادات واعضاء السلطه المحلية ومسؤولي لجنة النازحين ومناديب القري والمناطق المتطوعين .


مكتب اعلام م قعطبة