آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:33م

أخبار المحافظات


اختتام دورة الدعم النفسي في أبين

الجمعة - 22 مارس 2019 - 02:57 ص بتوقيت عدن

اختتام دورة الدعم النفسي في أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة ابين الدكتور وضاح المحوري اختتمت في مدينة زنجبار ظهر يوم الخميس 21 مارس 2019م الدورة التدريبية لمدربي الدعم النفسي الإجتماعي التربوي للاطفال التي مولتها منظمة اليونسكو ، ونفذتها منظمة صناع النهضة ، والتي أقيمت في الفترة من 16 إلى 21 مارس 2019م في روضة التفوق الاهلية ، واستهدفت أربعين متدرب ومتدربة من مديريات خنفر ورصد والوضيع ومودية .

وفي حفل الختام ألقى مدير عام مكتب التربية أبين كلمة حيا فيها الجهود التي بذلت في الدورة التدريبية من قبل الطاقم التدريبي ، والمتدربين المشاركين ، وحث المتدربين الذين أصبحوا بعد تنفيذ الدورة مدربين ميدانيين للمعلمين العاملين في الميدان عكس كل ما تلقوا من معارف ومهارات وقدرات في مجال الدعم النفسي للأطفال ، وتطبيقها على ارض الواقع بما يسهم في خلق بيئة تعليمية مناسبة للاطفال وتحسين وتطوير العملية التربوية والتعليمية.

من جانبها عبرت الأستاذة سارة عميران منسقة منظمة صناع النهضة عن تقديرها الكبير لقيادة مكتب الترببة والمدربين والمتدربين على الجهود التي بذلوها في انجاح الدورة وفق البرنامج المعد لها .

هذا وقد اقيمت الدورة التدريبية في ظل ظروف صعبة يعيشها مكتب التربية والتعليم أبين ، حيث يفتقر إلى قاعات تدريبية مناسبة ، ومكاتب خاصة برؤوساء الأقسام بسبب الدمار الذي شهدته المحافظة بفعل الحرب.

من جانب آخر عبر عددا من المتدربين عن امتعاضهم الشديد من تدني المخصصات المالية التي صرفت لهم ، والتي لم تغطي نفقات السفر والمبيت .. مطالبين منظمة اليونسكو ومنظمة صناع النهضة إعادة النظر في تلك المخصصات بما يحفز المدربين والمتدربين على المشاركة الإيجابية في مختلف البرامج التدريبية.


*فهد حنش