آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:02م

أخبار المحافظات


تدشين العمل بمشروع شق وتوسعة طريق( العسكرية -خيرة-سرار) بيافع

الجمعة - 22 مارس 2019 - 01:52 ص بتوقيت عدن

تدشين العمل بمشروع شق وتوسعة طريق( العسكرية -خيرة-سرار) بيافع

يافع(عدن الغد)خاص:

وسط حشد غفير بيافع كلد دشن صباح الخميس وكيل أول محافظة لحج اللواء الركن"صالح أحمد حسين البكري"وبرفقته مدراء عموم مديريتي سرار وحبيل جبر الاخوة / الأستاذ صالح قدار والأستاذ بديع القطيبي والاب الروحي لمشاريع يافع علي محمد عبدالرب السنيدي العمل بالمرحلة الأولى بمشروع شق وتوسعة طريق (العسكرية-خيرة - سرار ) الذي يربط مديرية سرار بمحافظة لحج.

في البدء تحدث "اللواء البكري"بكلمة شكر فيها الحاضرين مدراء عموم ومشائخ وقادات عسكرية وإعلامية مخصا بذكره القائمين على المشروع بقيادة رئيس اللجنه الاخ"عبودثابت المنصري" وقال إن هذا المشروع يتطلب تضافرجهود الجميع، ومؤكدا انه سيعمل بكل جهده لتذليل الصعاب حتى يسهل العمل بالمشروع . مضيفا أن مشروع شق وتوسعة طريق العسكرية سرار هو مشروع حيوي هام ونقطة اتصال بين محافظتي لحج وأبين بمديرياتها التي لأبنائها مواقف بطولية.

ومن جانبه تحدث مدير عام مديرية سرارالأستاذ"صالح يسلم قدار" بكلمه رحب فيها بالحاضرين قادات سياسية ومدراء وشيوخ وشخصيات اجتماعية قائلا نحن سعداء بهذا اليوم الذي يعتبر أول انطلاقة لعمل في هذا المشروع الحيوي.

وفي الوقت نفسه اعطى شرح مفصل للمشروع مبيننا إن الدراسة اجريت على ايدي مهندسين ذو خبرة وكفائة برئاسة المهندس"حسين بن عطاف "من العسكرية مرورا بخيرة إلى سرار مسافة 26 كيلومتر وبتكلفة 2,562,000 اثنين مليون وخمسمائة واثنين وستون ألف ريال سعودي.

موضحا إن تدشين العمل بالمرحلة الأولى هي عبارة عن شق وتوسعة من رهوة خيرة إلى منطقة خنفزة , بمسافة "6 " كيلو,و"450" متر- بتكلفة "ثمانمائة وواحد وسبعون الف ريالا سعودي.

على نفقة رجال الخير والمغتربين من أبناء يافع اصحاب الأيادي البيضاء الذين لهم بصمات مشرفة في عمل مشاريع الخير تحت عنوان روح المبادرة وتحدي الانجاز.

وكما تحدثا الأخوة بديع القطيبي, والشيخ " علي السنيدي" اعربوا بخالص شكرهم إلى كل من حضر هذا التدشين, وكذلك كل من سعى وبادرفي دعم هذا المشروع العملاق الذي يخفف معاناة ظل ينتظرها الأهالي عقودا من الزمن.

بعد ذلك قام "الأستاذ قدار" بتسليم نسخه من وثائق المشروع لوكيل محافظة لحج من أجل متابعة رجال المال والأعمال والتجار والجهات الحكومية لدعم المشروع.

وفي الختام أعرب رئيس لجنة المشروع الأخ عبود ثابت المنصري، عن خالص شكره وتقديره للحاضرين كلا باسمه وصفته قائلا شكرا وبيض الله وجييهكم حضوركم اسعدنا . داعيا الجميع إلى التكاتف ودعم المشروع لكونه العمود الفقري لمديريات يافع الثلاث رصد، سرار،سباح وكذلك حبيل جبر.

حضر التدشين عددا من الشخصيات الاجتماعية أبرزهم : رئيس مجلس انتقالي سرار الأستاذ علي الحامدي وقائد الحزام الأمني بسرار العقيد "هاني صالح علوي امشعث" ومهندسي المشروع الاخوة حسين عبدالله بن عطاف ورشدي منصورالكلدي وحمدي بن حلموس وسكرتير مستشار البكري" الاخ هياف الوادي والقائد عبدالله الناخبي و عبدالفتاح القرعي وآخرون من مشائخ ووجها قبائل يافع كلد ونخبة من اعلاميو يافع سرار رصد ولحج.


*من صالح البخيتي