آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:07م

أخبار المحافظات


الشنفرة: يحسم قضية جنائية بين طرفي نزاع في الضالع

الجمعة - 22 مارس 2019 - 12:34 ص بتوقيت عدن

الشنفرة: يحسم قضية جنائية  بين طرفي نزاع في الضالع

(عدن الغد) خاص طـه منصـر

 

استطاع القائد صلاح الشنفرة بذل كثير من المساعي لأجل حل قضية جنائية ضلت لعامين بين اسرتين بمنطقة لكمة لشعوب بمديرية الحصين بالضالع.

وبعد مساعي طيبة بذلها القائد الشنفرة قام ابناء المنطقة بترتيب مراسم رسمية للصلح والذي حضرة العديد من الشخصيات العسكرية والسياسية والقبلية والمشايخ والاعيان وممثلي السلطة المحلية والامنية ومكونات الحراك الجنوبي بالضالع والحصين يتقدمهم رئيس المجلس الاعلى للحراك الجنوبي القائد صلاح الشنفرة"

وفور وصوله تم قراءة بيان الصلح من قبل احد اعيان المنطقة امام كل الحاضرين  والذي نص على الاتي :

نص بيان الصلح

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبة وسلم تسليما كثيرا ..وبعد..

 

حضر لدينا "محمد محسن احمد الوره" من اهالي منطقة لكمة لشعوب مديرية الحصين محافظة الضالع وعند حضوره تنازل بالقضية التي بينه وبين اولاد عبدالله حسين مثنى  وذلك بعد الوساطة والمساعي الحثيثة التي بذلها القائد صلاح قائد صالح الشنفرة "وبعد التدخل منه شخصيا وبحضور قيادات عسكرية ومسئولين في السلطة المحلية والامنية ومشايخ وشخصيات اجتماعية تم الصلح بين محمد محسن الوره وسامح لوجه الله الكريم واحتراما للأخوة والساعين للصلح وتقديرا للجهود المبذولة من قبلهم بخصوص هذه القضية " وذلك حفاضا على الترابط الاجتماعي والقبلي" وتعتبر هذه القضية بين محمد محسن الوره وبسام عبدالله حسين مثنى منتهية بعد ان وصل اليهم مشايخ ووجها محافظة الضالع" يتقدمهم الشخصية البارزة صلاح قائد صالح الشنفرة وبحضور الشيخ محسن الوره"وبهذا التنازل والسماح تعتبر القضية منتهية وبداية لصفحة جديدة من الترابط والاخوة والاحترام بين الجميع.

هذا ما تنازل به المذكور امام الشهود والحاضرين وامام من ذكر سابقا والموقعين ادناه...

 

بعدها استضاف مجلس الورة بمنطقة لكمة لشعوب الحاضرين لهذا الصلح حيث رحب الشيخ محسن الوره بكل الحاضرين وعلى راسهم القائد صلاح الشنفرة الرجل الاول في حل هذة القضية والذي بذل فيها مساعي حثيثة اعادت المياه الى مجاريها.

 

القائد صلاح الشنفرة القى كلمة مسؤولة ومطولة لخصنا اهم ماجاء فيها:حيث ومن خلالها  تقدم بخالص الشكر والعرفان للشيخ محسن الوره وكل ابناء منطقة لكمة لشعوب ومديرية الحصين كافة عن حسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي قال ليس بغريب على هذة المنطقة فهي مهد المناضلين والشرفاء والاوفياء الذين عرفتهم الضالع  منذ زمن طويل.

وقال الشنفرة ان موقف الصلح هذا يعتبر موقف مشرف يحسب لهذه الاسرة الطيبة والاصيلة وكل ابناء المنطقة الشرفاء.وقال الشنفرة ان هذا التصالح والتسامح يزيد في توطيد العلاقات والتقارب بين اصحاب الشأن وبمن يقتدى به"من ابناء المنطقة والضالع ككل.

كما افاد الشنفرة قائلا ان الوضع اليوم سيئ ويحتاج الى تكاتف وتلاحم فيما بيننا وبذل كل الجهود لحل قضايانا الحاصلة والتي تحصل في الضالع اولا والجنوب عامة.وقال  الحمد لله بوعي المواطنين وادراكهم للوضع المتردي  نستطيع حل كثير من القضايا" فاليوم كثرت قضايا القتل وانتشار  حبوب المخدرات وهذه تسوق من جهات متعمده لم تعرف حتى اليوم"وقال ليس من عاداتنا  ان نكون قطاع طرق او ان نسلب الضعفاء حقوقهم"ويجب محاربة الظواهر السلبية ونقف جميعنا الى جانب الظواهر الايجابية "اتركوا السياسة على جنب ودعونا نعمل لحل كل قضايا الضالع.

 

وقال قبل ثلاث سنوات كان ابناء الضالع قدوة يقتدى بها،فقد طردنا الحوثي من الضالع وكان موقفنا موحد"ولم نحمل المسئولية شخص واحد او اشخاص بل كنا جميعا مسئولون واليوم نسعى لاعادة هذا الجهد"وعلى الاخوة المسئولين في المحافظة ان يكونوا قدوه  وقوة موحدة لردع كل البلاطجه والعابثين بأمن واستقرار المحافظة فالضالع قدمت الكثير من الشهداء والجرحى والمناضلين ولهذا يجب ان نكون قدوه للاخرين ونحترم تلك الدماء التي ضحت لاجل الضالع..

 

بعد ذلك تحدث امين عام السلطة المحلية بالمديرية الاستاذ محمد حسين صالح وقال نرحب باسم السلطة المحلية بالمديرية بكل الحاضرين الذين قاموا بهذا الصلح وعلى رأسهم رئيس المجلس الاعلى للحراك الجنوبي المناضل صلاح الشنفرة" وقال ان ظهوركم في مثل هذة المواقف تذلل لنا الكثير من الصعوبات ونحن في مديرية الحصين وكسلطة محلية نتمنى ان تكون مثل هذه البوادر في كل قرية ومنطقة ومديرية في الحصين والضالع"وقال الامر الذي ربما نخشاه هو عدم القبول بالأخر وهذه مانعاني منها على مستوى السلطات..

وتحدث عن عدد من القضايا والتي تم طرحها على المحافظ ومنها تفعيل اللجنة الامنية بالمحافظة.

قائد الحزام الامني بالمحافظة العقيد/ احمد قائد القى كلمة تطرق من خلالها عن كثير من القضايا التي تهم المواطنين في الضالع وقال بتوحدنا وبتكاتفنا سنحل جميع قضايانا.ونؤكد للجميع ان الحزام الأمني هو درع حصين الى جانب كل القوى الامنية لحماية المحافظة وامن واستقرار المواطنين.

الاخ فضل العقلة قائد الشرطة العسكرية بالمحافظة هو الاخر تحدث عن كثير من القضايا مثمنا دور قيادات الحراك الجنوبي في حلها للعديد من القضايا.

والقيت كذلك عدد من الكلمات بهذة المناسبة جميعها تطرقت الى نفس السياق.

اخيرا قدم الشيخ محسن الوره شكرة لكل الحاضرين وعلى راسهم القائد صلاح الشنفرة مثمنا هذا الدور الذي سيحسب لهم في حل مثل هذه القضايا التي عجزت الدولة والسلطات على حلها.

حضر الصلح كلا من

العميد/علي احمد مثنى(حيمد)قائد اللواء 82 مشاة

العميد/عبدالعزيز الطهري اركان اللواء 82 مشاة

الملازم/عواس قايد محمد نائب مدير امن المديرية

المناضل/ عبدالله مقبل رئيس مجلس الحراك بالمديرية

وذوي واقارب الطرفين "وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والمشايخ وقادة الالوية والكتائب واعضاء من السلطة المحلية والانتقالي والحراك الجنوبي والمناضلين وجمع كبير من المواطنين الذين لاتسع المجال لذكرهم.

الخميس 21-3-2019