آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:46ص

أخبار المحافظات


مدير عام جيشان يلتقي جلوبال YCST منظمة مجتمعات عالمية وشركائها المحليين بجيشان

الخميس - 21 مارس 2019 - 01:23 ص بتوقيت عدن

مدير عام جيشان يلتقي جلوبال YCST منظمة مجتمعات عالمية وشركائها المحليين بجيشان

جيشان(عدن الغد)خاص:

التقى الشيخ حسين احمد علي حيت مدير عام جيشان وبمعية الأمين العام وعددمن أعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية مساء اليوم الاربعاء بالاخوة منسق المنظمة الاستاذ نايف حيدرة وأعضاء فريق منظمة مجتمعات عالمية بعاصمة مديرية جيشان ،حيث كرس اللقاء مناقشة تدخلات المنظمة والتعريف بالمنظمة والأهداف التي تسعى المنظمة إلى تنفيذها في مديرية جيشان .

حيث إلقى الشيخ حيت مدير عام المديرية كلمه ترحيبية بمنسق وأعضاء المنظمة الذي توصلوا إلى مديرية جيشان مثمن لهم كل الجهود وعناء السفر لأسباب بعد المنطقة ووعورة الطريق.

قال حيت أن مديرية جيشان تحظى بعناية كبيره من اللواء الر كن ابوبكر حسين سالم محافظ ابين الذي عهدناه بتقديم التوصيات لجميع المنظمات والمراكز المانحة حيث ابدى حيت استعداد السلطة المحلية بالمديرية بتسهيل وتذليل كل الصعاب أمام عمل المنظمة.

ثم القى الاستاذ نايف حيدرة منسق المنظمة كلمته شاكرا فيها السلطة المحلية بالمديرية على حفاوة الاستقبال وتيسير إللقاء بالاطراف المطلوبه خلال اللقاء الأول الذي يجمع فريق المنظمة بالسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والموجهين ، حيث قدم أيضا التعريف بالمنظمة بأنها تنموية وليست إغاثية وقال أن منظمة مجتمعات عالمية تدخلت في أكثر من دولة ومنها اليمن وأنه تم اختيار 6 محافظات بالتساوي من الجنوب والشمال ولكن نظرا لظروف بعض المحافظات تم استهداف 3 وهي عدن ابين لحج وان مدت البرنامج 3 سنوات فقط وسيتم العمل وفق قياس مدى تقبل المجتمع لتدخل المنظمة.

وأردف الاستاذ نائف حيدرة بأن تدخل المنظمة في محافظة ابين استهدف 4 مديريات وسيكون التدخل على نوعين تدخل الاستقرار في زنجبار و خنفر وتدخل العمل التشاركي لأحداث التماسك الاجتماعي في مديريتي المحفد وجيشان ووضح الفرق بين التدخل الاستقرار و التشاركي.

وقال ان تدخل الاستقرار يبدى مع السلطة و التشاركي العكس مع المجتمع ثم مع السلطة مع مراعات الالتزام بالمعيار الوطني . ثم إعطاء فكرة البرنامج التي ستنفذ في جيشان وان الخطوة الأولى تستهدف عاصمة المديرية وفق مايجتمع ويتفق عليه المجتمع والمكاتب التنفيذية وأنه لابد من تشكيل لجنة تسمى لجنة تطوير المجتمع المحلي ومهمتها اختيار الخدمات وفق الاحتياج شريطة أن يكون أعضاء اللجنة من المربع المستهدف من المثقفين الذين لديهم القدرةعلى التعامل وتسهيل وتذليل كل الصعاب والمعوقات التي قد تطرى.

وأكد المنسق أيضا بأنه سوف يتم غدا الخميس لقاء آخر يضم شرائح المجتمع المحلي مع فريق المنظمة وسوف يتم التوضيح وإيصال فكرة تدخل المنظمة أن شاء الله.

حضر اللقاء الشيخ عوض علي محمد شيخ مشائخ علة والامين العام وعدد من اعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والموجهين واخرين.


*من يونس بازقامة