آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-05:11ص

أخبار المحافظات


محافظ أبين يعقد لقاءً موسعًا مع قيادة السلطة المحلية وعقال الحارات والشخصيات الإجتماعية بمديرية زنجبار

الخميس - 21 مارس 2019 - 12:55 ص بتوقيت عدن

محافظ أبين يعقد لقاءً موسعًا مع قيادة السلطة المحلية وعقال الحارات والشخصيات الإجتماعية بمديرية زنجبار

أبين(عدن الغد)خاص:

إلتقى محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين في قاعة مطهر الكوني بالمجمع الحكومي الجديد بقيادة السلطة المحلية بمديرية زنجبار وعقال الحارات وعدد من الشخصيات الإجتماعية ، وأكد خلال اللقاء أنه لا بد من إعادة النظر في قطاع التعليم وخطة المشاريع ، محددًا أن مقياس العمل هو النية الصادقة والإخلاص والجدية لإصلاح أوضاع جميع القطاعات التربوية والصحية… وغيرها في المديرية ، وأن مايقلق السلطة هو الصرف الصحي ونظافة المدينة .

ودعا محافظ أبين عقال الحارات والشخصيات الإجتماعية إلى التكاتف ورص الصفوف وأن يكونوا يدًا واحدة لمساندة ودعم مدير عام مديرية زنجبار الأخ نبيل محمد نمي المكلف حديثًا لتولي إدارة المديرية .

وقال المحافظ ، لقد اطلعنا على مخططات في الإتجاه الساحلي لمحافظة أبين وأنه لا بد من تفعيلها ، موضحًا أن السلطة المحلية تتجه إلى المخطط الجديد لبناء مدينة زنجبار في جانبها الشرقي ، وعازمة على إعادة جاهزية مدينة الصالح ، وإنشاء المتنفسات والحدائق ، وسيقوم البنك الدولي بتنفيذ عدد من مخططات المشاريع .

وأشار في حديثه إلى أنه إذا تم إعادة البنية التحتية وإعادة إعمار المنازل المدمرة في زنجبار ، سيتم كذلك في بقية مديريات المحافظة ، لافتًا أن عملية تغيير الكوادر ستتواصل حتى يتم اصلاح الوضع الإداري العام على مستوى المديريات والمحافظة .

وقال أن هناك مشاريع كبيرة تعرقل في تنفيذها وأبرزها كانت محطة كهرباء 30 ميجا ، مؤكدًا أنه بالإصرار كان التحدي لاستمرار إنجاز هذا المشروع ، وكذلك استمرار واستكمال تطوير جامعة ابين ، ومستشفى الام والطفل في وسط عاصمة المحافظة زنجبار .

حضر اللقاء مستشار محافظ أبين لشئون الاستثمار والصناعة الشيخ عبدالناصر اليزيدي ومدير عام مكتب المحافظ د. فيصل الدابية ومدير عام مكتب لتخطيط والتعاون الدولي الأخ وضاح حماص ومدير عام السكرتارية بالمحافظة سليمان الوكود ورئيس الجمعيات السكنية الأخ محمد علي سالم العدني والمهندس مختار الشدادي .


*من محمد ناصر مبارك