آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:29م

أخبار وتقارير


السخط والاستياء يعم سكان حارة ˝ الريده ˝ بعبور شبوة.. عقب تجاهل مدير عام الاتصالات لمطالبهم

الخميس - 21 مارس 2019 - 12:24 ص بتوقيت عدن

السخط والاستياء يعم سكان حارة ˝ الريده ˝ بعبور شبوة.. عقب تجاهل مدير عام الاتصالات لمطالبهم

شبوة ( عدن الغد ) خاص :

تقرير/ ناصر علي العولقي

عبر سكان حارة ˝ الريده ˝ العبور بمديرية عتق في محافظة شبوة عن استيائهم الشديد لتخاذل مدير عام الاتصالات بالمحافظة لمطالبهم، شاكين بدعوى تجاهلها لهم، لإيصال خدمة الهاتف الأرضي إلى حارتهم، في الوقت الذي ينعم بهذه الخدمة سكان الحارات المجاورة لهم في عاصمة المحافظة ˝عتق˝.

ويقول السكان على حد تعبيره أن إدارة الاتصالات بمحافظة شبوة تجاهلت مطالبهم وخطاباتهم العديدة وقاموا بالذهاب الى مكتب مدير الاتصالات بعد علمهم بوصول فريق من صنعاء لمسح المناطق التي بحاجة الى شبكة اتصالات أرضية.

وقال: صالح سالم الباني عاقل حارة الريدة لـ"عدن الغد" عند حضورنا الى مكتب مدير اتصالات شبوة يوم الاثنين الموافق 18مارس 2019م مع بعض من وجها حارة الريدة العبور عتق بعد ان علمنا بأن هناك فريق وصل من صنعاء لمسح المناطق التي بحاجة الى شبكة اتصالات أرضية.

 التقينا بالاخ المدير والذي كان يبرر لبعض الأمور ويقول ان المنطقة بدون تخطيط وأحيانا يقول قد تم مسح الحارة مسبقاً وبا نضيفها من ضمن خططه المؤسسة في قادم الأيام واحياناً يقول لجنة المسح في الفندق واذهبوا الى المهندس فلان؟ .

وأضاف: الباني- اتضح لنا بأن اللجنة كانت باتنزل للمسح الى الحارة يوم الأحد الماضي وفعلاً كنا في انتظارهم ولكن للأسف لم يأتوا ألينا وتم إبلاغنا بأنهم غيروا مسارهم الى منطقة أخرى خارج مديرية عتق علماُ بان تلك المنطقة التي نزلوها وتركونا ليس في خطة فريق المسح الذي وصل من صنعاء ولا نعلم ماهو المطلوب منا .

علماً بأن حارة الريدة العبور من ضمن مدينة عتق وذات كثافة سكانية كبيرة وقدمنا طلبات مسبقة لإدارة الاتصالات وكانوا يوهمونا بان الحارة من ضمن الخطة، وأضاف متسائلا- فاذا كانت من ضمن الخطة لماذا منعوا فريق المسح من النزول على الواقع .

وأردف: الباني- في حديثة لصحيفة "عدن الغد": هناك أعذار كثيرة بدرت من إدارة الاتصالات شبوة .. أحيانا يقولون لناء انتم في الخطة واحياناً يقولون حارتكم مافيها تخطيط للكيبلات الأرضية، علماُ بان هناك مناطق تم عمل شبكة الاتصالات بها عبر عمدان هوائيه وذلك موجود في اغلب مديريات المحافظات وفي عدن وفي حضرموت.

وأكد: صالح سالم البناني عاقل حارة الريده العبور في ختام حديثة لـ"عدن الغد" قال- خرجنا من مكتب مدير الاتصالات بدون أي حل بل كان يقول سوف نمسح الحارة عبر جوجل .

وأضاف متسائلا- اذا كان المسح عبر جوجل ايش الداعي لنزول فريق للمسح يا مدير .

ويطالب سكان حارة الريدة العبور بمديرية عتق عبر صحيفة "عدن الغد" وزارة الاتصالات بسرعة تمديد الكيابل الأرضية وإيصال خدمة الثابت لمنازلهم.