آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-05:18م

أخبار المحافظات


استمرار رفع العشوائيات من شوارع الشمايتين بتعز

الأربعاء - 20 مارس 2019 - 11:36 م بتوقيت عدن

استمرار رفع العشوائيات من شوارع الشمايتين بتعز

تعز (عدن الغد) خاص :

تتواصل أعمال حملة إزالة العشوائيات من شوارع مديرية الشمايتين بمحافظة تعز للأسبوع الثالث على التوالي .

وقد بدأت الحملة قبل أسبوعين بإزالة العشوائيات من شوارع مدينة التربة "مركز المديرية " وسوق منطقة المنصورة فيما بدأت الحملة قبل يومين بمنطقة سوق المركز .

وقد رفعت المئات من  الصنادق والبسطات والمفارش منذ بداية الحملة بعد أن أصبحت تضايق المواطنين وتسبب مشاكل بالسير نتج عنها اشتباكات متكررة بالأسلحة .

وشكلت الحملة من مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية وقوات الأمن الخاصة بقيادة العميد امين عقلان وصندوق النظافة والتحسين والسلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالاستاذ عبدالعزيز الشيباني.

مدير الأشغال العامة والطرق في المديرية المهندس محمد السلامي صرح في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد " إن الحملة جاءت بناءا على توجيه من محافظ تعز الاستاذ نبيل شمسان واستمرارها يعود لعدد العشوائيات الكبير الذي تجاوز المئات .

ويؤكد أن الحملة نفذت بسبب مطالبات ومناشدات كثيرة بعد أن أصبح خط الشمايتين الشريان الوحيد لمدينة تعز المحاصرة منذ اغسطس 2015م وامتداد العشوائيات من الأرصفة إلى الشوارع .

ويوضح أن العشوائيات على الشوارع خلفت العديد من القتلى والجرحى بسبب ازدحام المركبات ووقوع مناوشات تطورت إلى اشتباكات بالأسلحة وأن الحملة مستمرة حتى انتشال كافة العشوائيات من سوقي منطقتي السمسرة والصافية

وعلق مكتب الأشغال ملصقات قبل الحملة تطالب أصحاب البسطات والمفارش والصنادق بإخلاء الشوارع والأرصفة من العشوائيات والانتقال الى الأسواق المحددة ونفذت الحملة بعد أن أتخذ مكتب الإشغال كل التدابير القانونية.

* من عاصم الخضمي