آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


منظمة سما للتمنية والإرشاد تواصل حملتها التوعوية بمديرية الحصين

الأربعاء - 20 مارس 2019 - 10:11 م بتوقيت عدن

منظمة سما للتمنية والإرشاد تواصل حملتها التوعوية بمديرية الحصين

الضالع(عدن الغد)خاص:

تواصل منظمة سما للتنمية والارشاد حملتها التوعوية في مديرية الحصين (مدرسة صلاح الدين ومدرسة صالح حسين راشد) صباح يومنا هذا الأربعاء الموافق 20 من مارس 2019 م بمحاضرة التوعية من اخطار المخدرات والتي تأتي ضمن الحملة التي اطلقتها المنظمة .

في البداية القت إدارة مدرسة صلاح الدين ومدرسة صالح حسين كلمة ترحيبية بفريق منظمة سما فرع الضالع على ما يقومون بة من عمل طوعي تجاه ما نعانيه من انتشار تعاطي الحبوب المخدرة ومايعرف بمسكنات الألم التي تعتبر بمثابة جسر للوصول الى المخدرات 
وقد اكدت مدى  تعاونها الكامل مع منظمة سما بأي عمل يخدم المجتمع ويحافظ على الشباب من الضياع والوقوع في مستنقع الادمان .

ثم تلتها كلمة ادارة منظمة سما  ممثلة بمسؤولة العلاقات العامه شكرت فيها  مدرسة صلاح الدين ومدرسة صالح حسين راشد  ادارة ومعلمين ومعلمات على التفاعل والاحساس بالمسؤولية تجاة أبنائها الطلاب وحرصهم ع ايصال الفهم الكامل لمخاطر الادمان وهول المخدرات.

ثم تناولت الاخت هنديه كلمة تطرقت فيها لأهم الاساليب التوعوية في هذا المجال  مستعرضة فيها أهم القضايا التي توفر أرضية خصبة لانتشار ظاهرة تعاطي المخدرات بين الشباب وماينجم عن ذلك من اضرار صحية نفسية وعضوية واجتماعية واقتصادية بالغة على مستوى الفرد والمجتمع حيث تعتبر ظاهرة تناول المخدرات معضلة عالمية وسبب مهم لانتشار كثير من الأمراض الفتاكة والانحراف وارتكاب الجريمة.

وفي الاخير القت المطوعة شروق  محاضرة ركزت فيهاعلى الأساليب والطرق التي يقع بها متعاطي المخدرات والتي تكون متسلسلة  من أبسط المسكنات حتى الوصول للادمان .
ومن ثم استعرضت مخاطر المخدرات النفسية التى تودي بصاحبها الى الانتحار، او ارتكاب الجرائم ، مستعرضة حجم الأضرار السلبية في الأخلاق والصحة والأمن المجتمعي والاسلامي والانساني والتي قد يسببها .


الدائرةالإعلامية لمنظمة سما للتنمية والارشاد - محافظة الضالع