آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

أخبار المحافظات


وفد من وزارة الزراعة ومنظمة الأغذية العالميه ( الفاو) يطلع على حجم المشاريع المنفذة بأحور

الأربعاء - 20 مارس 2019 - 09:45 م بتوقيت عدن

وفد من وزارة الزراعة ومنظمة الأغذية العالميه ( الفاو) يطلع على حجم المشاريع المنفذة بأحور

احور ( عدن الغد ) خاص

برعاية معالي وزير الزراعة والري عثمان حسين مجلي ومحافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين سالم. تم صباح اليوم تنفيذ زيارة ميدانية إلى مديرية احور بمحافظة أبين من قبل وفد مشترك من منظمة الفاو يمثلها المهندس عبدالكريم الصبري استشاري المنظمة وفؤاد العوض منسق ومن وزارة الزراعة المهندس شكري فضل مدير عام منشآت الري الدكتور حسين فضل الهيثمي مدير مكتب الزراعة والري بابين ورافقهم خلال الزيارة بمديرية احور العقيد احمد مهدي العولقي مدير عام المديرية المهندس شكري صالح مهدي مدير الارشاد الزراعي علي عبدالله درويش مدير مكتب الزراعة علي ناصر عوض مدير وحدة الري الشيخ فريد عوض فريد وقيادات السلطة المحلية بالمديرية في تنسيق مشترك .


حيث تم خلال الزيارة الاطلاع على المشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية من قبل الفاو وبإشراف وزارة الزراعة وتنسيق مع السلطة المحلية وتمثلت المشاريع المنفذة في إعادة تأهيل وصيانة قنوات ومنشآت الري وتركيب عدد ثلاث وحدات ضخ المياه تعمل بالطاقة الشمسية ومدى استفادة المزارعين من البذور التي تم توزيعها.

 

كما تم تلمس احتياجات المزارعين في المديرية من مشاريع تأهيل وصيانة منشآت وقنوات الري وشبكات الري الحديث ومدخلات زراعية سيتم اعتمادها خلال العام الحالي 2019م والاستعدادات لموسم الامطار و السيول وتحديد احتياجات تأهيل وتدريب الكوادر والمزارعين والجمعيات الزراعية.