آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار عدن


اجتماع موسع لعدد من عمال قناة تلفزيون عدن للمطالبة بافتتاح مبنى التلفزيون والعودة للعمل

الأربعاء - 20 مارس 2019 - 08:04 م بتوقيت عدن

اجتماع موسع لعدد من عمال قناة تلفزيون عدن للمطالبة بافتتاح مبنى التلفزيون والعودة للعمل

عدن ( عدن الغد) خاص:

عـُــقد لقاء موسع ضم عدداً من عمال إذاعة عدن وتلفزيون عدن والإرسالات الإذاعية والتلفزيونية وناقش العمال وضعهم الحالي في ظل إغلاق وسيلتي الإعلام الرسميتين التابعتين للحكومة ألا وهي ( إذاعة عدن وتلفزيون عدن ) اللذين كان لهما الأثر الأكبر في نقل الحقائق ورفع معنويات الشعب ونقل كافة أخبار الحكومة الشرعية خلال حرب 2015م التي شنتها القوات الحوثوعفاشية وإغلاق هاتين الوسيلتين الرسميتين.

 وترك مبنى الإذاعة والتلفزيون مهملا مهجورا مما يسبب تلف كافة الوثائق الأرشيفية النادرة التي تحتفظ بهما كلا من الإذاعة والتلفزيون في عدن بينما يتم حاليا منح التصاريح الرسمية لافتتاح الإذاعات القنوات الخاصة.

وطالب منتسبوا إذاعة عدن وتلفزيون عدن بضرورة عودتهم للدوام من مقر عملهم المغلق، كما تطرق العمال إلى ضرورة توجيه رسائل للجهات الحكومية والرسمية للمطالبة بعودة الدوام في مبنى الإذاعة والتلفزيون والآليات القانونية والحقوقية لمطلبهم هذا.

جدير بالذكر أن كافة عمال ومنتسبوا إذاعة عدن وتلفزيون عدن يستعدون لإطلاق حملة إعلامية وجماهيرية ضخمة لمناصرتهم في استرداد حقهم المسلوب في إعادة الدوام الى هذين المرفقين المهمين قبل أن يتم إحالتهم إلى قوة غير عاملة كما حدث في صيف العام 1994م لبعض المرافقة الخدمية في عدن.

علما أن إذاعة عدن وتلفزيون عدن قد عاصرا كل المنعطفات السياسية والحروب السابقة ولم يتم إغلاقهما بتاتا في أصعب الظروف إلى أن  وقعت حرب 2015 وتم إخراسهما معا في وقت واحد ولم تعاودا العمل من داخل عدن حتى اللحظة.